دبي تناقش الاستيراد من غانا

السبت 18 حزيران 2016

دبي تناقش الاستيراد من غانا
 
 
نظّمت غرفة تجارة وصناعة دبي DCCI مؤخّراً من خلال المكتب التّمثيلي التّابع لها في أكرا (عاصمة غانا) طاولة مستديرة تتناول مواضيع المقاييس والمعايير الإسلاميّة أو الحلال الخاصّة بموضوع استيراد بعض المنتجات الطبيعية الخام ومستحضرات التجميل من غانا إلى دبي.
 
 
انعقدت هذه الطّاولة المذكورة في إطار جهود غرفة تجارة وصناعة دبي DCCI لتعزيز التّجارة بين دبي وغانا، والتّرويج للإمارة كوجهة رئيسيّة في حركة التّجارة العالميّة في فندق موفمبيك امباسادور Movenpick Ambassador Hotel في أكرا. 
 
 
وأجتمع على هذه الطّاولة الخاصّة ممثلون عن مركز ترويج الصّادرات في غانا Ghana Export Promotion Centre ومركز التّرويج الاستثماري في غانا Ghana Investment Promotion Centre ومجلس المناطق الحرّة في غانا Ghana Free Zone Board ، بالإضافة إلى منتجين لحبوب الشّيا وأنواع مختلفة من الزّبدة وحبوب الكاجو والكاكاو كما مستثمرين وشركات غانيّة تطمح بتوسيع نشاطها العالمي عبر بوابة دبي، حيث تعاونت الغرفة مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس Emirates Standardisation & Meteorology Authority للحصول على المعلومات الخاصة باستيراد هذه الأنواع.
 
 
وخلال المناقشات، شدّد مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي على الدّور الّذي يلعبه مكتب الغرفة في غانا في تطوير العلاقات التجارية الثّنائية بين مجتمعي الأعمال لدى الجانبين. وأضاف انّ طاولة النقاش الحاليّة تشكّل أحد عناصر الجهود التي يبذلها المكتب للترويج لدبي كوجهة عالمية رائدة ومركز تجاري مرموق يشكل بوابة للشركات الأفريقية للتوسع في أسواق المنطقة.
 
 
بالإضافة الى ذلك، تمّت مناقشة موضوع استدامة النّمو في التّصنيع الزّراعي من خلال أسواق جديدة عبر مكتب غرفة دبي بتصريحات افتتاحيّة قدّمها إيرون ايدو Eron Edu، مدير العمليات الأفريقية في تحالف شيا العالمية Global Shea Alliance والخطاب الختامي الذي ادلاه هاجيا هاناتو أبو بكر Hajia Hanatu Abubaker، مدير قسم خدمات دعم المستثمرين في مجلس غانا للمناطق الحرّة.