كرة الطائرة في ريو 2016

الجمعة 17 حزيران 2016

كرة الطائرة في ريو 2016
 
 
ستفتتح الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو تحدياتها ومبارياتها للعام 2016 بصخب وحماس بمباريات كرة الطائرة للرجال مع أبطال الدوري الدولي والجانب الفرنسي مجتمعين مع إيطاليا الفائزة بالمرتبة الرابعة عالمياً في المباراة الأولى.
 
 
وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB قد أفرج عن الجدول الزمني للمباريات مؤخراً. وسيتم تقسيم الفرق الاثني عشر المتأهلة لبطولة ريو 2016 الى فريقين من ستة أعضاء في كلّ فريق.
 
 
وبالرغم من وضع بطل العالم الأوّل، البرازيل، بمنأى عن بطل العالم الثالث، روسيا، سينتظر المشجّعون حتى نهاية المباريات لمشاهدة ما حصل سابقاً في بطولة إنجلترا للعام 2012 عندما تقدّمت روسيا بخطوات سباقة لتفور بالكأس الذهبي. 
 
 
أما المضيف، البرازيل، فسيسعى جاهداً الى ردّ اعتباره على ارضه بصورة خاصة بعد فشله الذريع في بطولة بيكين 2008 وبعد مرور 12 عاماً على تذوّقه طعم النصر في بطولة أثينا 2004. 
 
 
وفي المباراة الأولى لبطولة ريو 2016 التي ستجري في 7 أغسطس، ستكون البرازيل بمواجهة مع المكسيك للمرة الأولى منذ العام 1968. وفي اليوم الأولّ قد تتغلّب روسيا على منافتسها كوبا قبل الارجنتين وإيران اللتين تشقان سبيلهما نحو بداية اولمبية محتملة. 
 
 
وقد لا ترغب الولايات المتّحدة بإعادة ما مرّت به في الربع النهائي مع إيطاليا في بطولة لندن، ولكنها ستأمل حتما بتكرار فوزها امام البرازيل منذ اربع سنوات. والجدير بالذّكر أنّ الولايات المتّحدة كانت الوحيدة لتتغلّب على البرازيل ذلك العام قبل الخسارة الشنيعة امام روسيا.