هل يشارك زلاتان في الألعاب الأولمبية ؟

الجمعة 17 حزيران 2016

هل يشارك زلاتان في الألعاب الأولمبية ؟

 

من المحتمل جداً أن يظهر أسطورة كرة القدم زلاتان ابراهيموفيتش في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية ريو ٢٠١٦.

 

 أدرج هاكان اريكسون، مدرب المنتخب السويدي في الدورة الأولمبية، المهاجم الأسطوري في تشكيلاته الموقتة للمنافسة. وقعت القرعة على السويد في مجموعة تضمّ نيجيريا، كولومبيا واليابان.

 

وستبدأ هذه المجموعة مبارياتها ضد كولومبيا في ملعب أمازونيا في ماناوس في ٤ أغسطس المقبل، قبل يوم من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

 

تمّ اختيار ابراهيموفيتش للتشكيلات الموقتة المؤلّفة من ٣٥ لاعباً. وفي منتصف يونيو المقبل، سيتمّ الاعلان عن التشكيلات النهائية المؤلّفة من ١٨ لاعباً.

 

 تتكوّن فرق كرة القدم للرجال في الألعاب الأولمبية من لاعبين تحت سن ال-٢٣ بشكل أساسي ولكن يمكن لكل فريق أن يختار حدًّا أقصى من ثلاثة لاعبين ولدوا قبل الأول من يناير عام ١٩٩٣.

 

يقود ابراهيموفيتش، البالغ من العمر ٣٤ سنةً، حالياً  منتخب السويد  في بطولة الأمم الأوروبية في فرنسا. ويقول اريكسون إن مشاركة ابراهيموفيتش في الدورة الأولمبية قد تكون مرحلةً جديدةً في مسيرته المهنية.و قال ابراهيموفيتش انه على استعداد للانتظار إلى ما بعد البطولة ليقرّر.

 

 لعب ابراهيموفيتش ١١٤ مباراة مع المنتخب وسجّل ٦٢ هدفًا، أربعة منها في مباراة واحدة ضد انكلترا. ومن المتوقّع أن ينضمّ ابراهيموفيتش ، الذي أعلن انه سيترك باريس سان جيرمان، إلى مانشستر يونايتد بعد البطولة الأوروبية.