"الألعاب الأولمبية ٢٠١٦: "عالم جديد

الخميس 16 حزيران 2016

 

كشفت اللجنة المنظمة لريو ٢٠١٦ عن الشعار الرسمي لأول دورة للألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية في أميركا الجنوبية وهو"A New World" أو عالم جديد.


 تمّ كشف النقاب عن الشعار وعن البيان الرسمي خلال حفل خاص أقيم في المجمع الرياضي Barra Olympic Park، ريو دي جانيرو  بعد ظهر يوم الثلاثاء ١٤ يونيو الماضي وذلك قبل ٥٢ يوماً من  انطلاق دورة الألعاب الأولمبية ريو ٢٠١٦.

 

 في وقت سابق من اليوم، تمّ رفع الستار عن تصاميم الميداليات لدورة الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية. جنباً إلى جنب مع  الشعلة الأولمبية، الميداليات وجالبي الحظ، يلعب الشعار دوراً كبيراً في تشكيل الهوية الفريدة من نوعها لكل دورة من الألعاب الأولمبية.

 

 لريو ٢٠١٦، القيم الأساسية للشعار والبيان الرسمي هي الوحدة، احترام التنوّع وارادة التغيير. وعن هذا الموضوع، قال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، إن تغيير العالم نحو الأفضل هو أساس ما هي عليه الحركة الأولمبية.

 

وأضاف أنه في ريو، ستكون تجربةً رائعةً لأنه من بعد دورة الألعاب الأولمبية سيكون هناك مدينة جديدة وأفضل وأن المستقبل لشباب البرازيل.

 

. Citius. Altius. Fortius. هي الكلمات اللاتينية الشهيرة في الشعار الأولمبي وهي تعني أسرع، أعلى وأقوى. تخدم هذه الكلمات كنقطة انطلاق لخلق الشعارات والبيانات لكل طبعة من الألعاب.

 

 قبل أربع سنوات، استخدمت لندن ٢٠١٢ عبارة "إلهام جيل" لايصال رسالة الألعاب للشباب. في بكين عام ٢٠٠٨، كانت رسالةً واحدةً للوحدة في عبارة "عالم واحد، حلم واحد". في عام ٢٠٠٤، احتفلت أثينا بعودة الألعاب الى اليونان مع شعار بسيط: "أهلاً بك في بيتك".

 

يشمل البيان الرسمي الكامل:

 

بناء عالم جديد.

بعيون جديدة، أمثلة جديدة، أبطال جدد.

تكوين صداقات جديدة وخلق أسر جديدة.

كسر الحواجز.

احترام الآخر،  ما هو مختلف، بديل - الاحتفال بما هو جديد.

تعزيز التجمعات والخليط والوحدة- يمكن للسلام أن يكون على بعد خطوة واحدة، هناك!

المفاجأة بالإيماءات الجديدة.

تبني مواقف جديدة: كل ما تحتاجه هو الرغبة في التغيير.

لأن الحياة هي الحركة، الشغف والتحول.

معاً، يمكننا تغيير العالم.

وهذا النصر سيكون لنا جميعًا


ريو ٢٠١٦.

عالم جديد.