Efhamni لتعلّم لغة الإشارات

السبت 11 حزيران 2016

Efhamni  لتعلّم لغة الإشارات

 

تنشر "إفهمني" السعادة في المجتمع من خلال تحسين حياة الصمّ وتسهيل تواصلهم عبر تطبيقٍ للهواتف الذّكيّة.


واستوحى فريق العمل فكرته من المجتمع، خصوصاً في مدينة دبي، حيث يعمل مجلسها التنفيذيّ على خلق فرص عمل ومساحة مريحة للّذين يعانون من إعاقاتٍ جسديّة مع اقتراب العام 2020، إلى جانب نظرة الإمارات للمجتمع ومشاريعها للعام 2021، وأهمّية ترسيخ اللّغة الإماراتيّة وإرثها بين الشّباب.

 

وتشكّل فريق العمل هذا من مجموعةٍ من طلّاب الجامعة الكنديّة في دبي، من خلفيّات الهندسة والعلاقات الاجتماعيّة وإدارة الأعمال وهندسة الكمبيوتر والصحافة وعالم الاجتماع، قرّروا أن يفيدوا مجتمعهم، وأن يجعلوا لغة الإشارات الإماراتيّة متاحةً بين أفراد المجتمع، فيسهل التواصل في ما بينهم، وخصوصاً مع الصمّ والبكم.

 

ويقدّم التطبيق المتوفّر على الهواتف الذّكيّة دروساً في لغة الإشارات، عبر مقاطع فيديو مترجمة بالعربيّة والإنجليزيّة، وهي سهلة المتابعة والحفظ.

 

ويمكن للصمّ والبكم أن يتواصلوا مع متعلّمي لغة الإشارات عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ، قبل أن يلتقوا بهم شخصيّاً في النشاطات التي ينظّمها فريق العمل بشكلٍ دوريّ، بهدف تشجيع الانخراط بين مختلف الفئات.

 

للمزيد من المعلومات حول هذا التطبيق ذات الهدف الإنسانيّ والإيجابيّ للمجتمع، تابعوا هذا الحساب على موقع Instagram: Efhamniroh