سقيا تبحث عن حلول مائية جديدة

السبت 11 حزيران 2016

سقيا تبحث عن حلول مائية جديدة

 
تتجلّى الرّؤية الحكيمة لصاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الّدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وحاكم دبي، من خلال إطلاق مؤسسة سُقيا الامارات (Suqia)، الّتي تندرج تحت مظلّة مؤسّسة محمّد بن راشد  آل مكتوم المبادرات العالميّة.
 
 
وتهدف هذه المؤسّسة الى تأمين المساعدات المائيّة وتخطّي الشّح لتنضمّ الى قافلة المبادرات الخيريّة الّتي تتّسم بها دولة الامارات.
 
 
وأكّد سعيد محمّد الطّاير، رئيس مجلس أمناء سقيا الإمارات، أنّهم في صدد العمل على تحقيق الأهداف الّتي وضعتها مؤسّسة محمّد بن راشد آل مكتوم المبادرات العالمية لمكافحة الفقر والمرض.
 
 
وتقود Suqia البحث عن حلول لمشاكل نقص المياه في المناطق المتضرّرة من الجفاف من خلال توفير مياه الشّرب، والمياه النظيفة بفضل التّقنيات الحديثة، وتنقية المياه باستخدام الطّاقة الشمسية.
 
 
ولا تقتصر أهداف مؤسّسة سقيا الامارات على توفير المياه الصّالحة للشّرب للمحتاجين في جميع أنحاء العالم وحسب، لأنّها تساهم أيضا في إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة لقضيّة ندرة المياه في  أنحاء العالم، من خلال البحث والتّطوير (R & D)، ومن خلال التّركيز على استخدام الطّاقة الشّمسية لتوفير المياه النّقية. وقد أطلق صاحب السّمو الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة بقيمة مليون دولار ، للتّأكيد على الجهود الّتي تبذلها دولة الإمارات العربيّة المتّحدة لإيجاد حل لهذه التحديات التي يواجهها المجتمع الدّولي.
 
 
ومن جهته، أكّد محمد عبدالكريم الشّامسي، القائم بأعمال المدير التّنفيذي في سقيا لإمارات، على سعي مؤسّسة سقيا الامارات (Suqia)،إلى دعم الجهود الدّولية لمكافحة الفقر والمرض، مشيراً الى عدد المستفيدين الدولي الذي تجاوز 3.5 مليون شخص بحلول نهاية العام 2015. وقد تحقّق ذلك من خلال التّعاون المشترك مع المؤسّسات الخيريّة المختلفة في دولة الإمارات العربيةّ المتّحدة، بالإضافة الى توسيع إطار البحث والتّطوير (R & D)، بالتّعاون مع هيئة كهرباء ومياه، لإيجاد حلول مستدامة لتحلية المياه باستخدام الطّاقة الشّمسية.
 
 
وكان صاحب السّمو الشّيخ محمّد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدّولة رئيس مجلس الوزراء من دولة الإمارات العربيّة المتّحدة وحاكم دبي، قد أطلق جائزة محمّد بن راشد آل مكتوم العالميّة للمياه لإيجاد حلول وتقنيّات جديدة لإنتاج المياه باستخدام الطّاقة الشّمسية، موجّهاً دعوته الى الشّركات والمؤسّسات العِلميّة ومراكز البحوث، والمبتكرين، لعرض مشاريعهم المبتكرة والمشاركة في الجائزة الّتي تمّ الإعلان عنها.