"دبي الآن": أفضل تطبيق حكومي

الخميس 09 حزيران 2016

 

 فاز تطبيق دبي الآن، التطبيق الذكي المبتكر لحكومة دبي والذي يضمّ أكثر من  50 خدمةً ذكيةً تقدّمها 22 جهة حكومية، بجائزة ضمن فئة أفضل تطبيق حكومي لهذا العام خلال حفل توزيع جوائز دوت جوف  لعام 2016.

 

يقدّم هذا التطبيق مجموعةً من الباقات الخدمية التي تهدف إلى تلبية احتياجات المستخدمين والتي تمّ تجميعها في حزم فرعية مقسّمة بدورها إلى 11 فئةً للوصول إلى الخدمات في أي وقت وأي مكان بكل سهولة وبسرعة من مكان واحد.

 

 هذه الفئات هي:  الدفعات والفواتير، المواصلات العامة، الأمن والعدل، الصحة، قيادة المركبات، تأشيرات الإقامة، خدمات التعليم، خدمة الإسلام، الأعمال، الإسكان وخدمات عامة.

 

فاز تطبيق دبي الآن المبتكر أيضاً بجائزة أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول عن فئة التطبيق الشامل على المستوى الوطني في وقت سابق من هذا العام. وسجّل هذا التطبيق اقبالاً كبيراً من الزبائن الذين استفادوا من الخدمات المقّدمة في موقع واحد.

 

 وفقاً لأحدث احصاءات حكومة دبي الذكية، تمّ تحميل تطبيق دبي الآن حتى الآن 143600 مرةً. يتمّ تحديث هذا التطبيق باستمرار ويمكن للمستخدمين حالياً التقدّم بطلب للحصول على شهادات حسن سيرة وسلوك من شرطة دبي والحصول على تنبيهات أكثر ذكاءً تمكّن من معرفة مواعيد المواقف المجانية.

 

تمّت اضافة خدمتي "ايجاري" و"مكاني" إلى قائمة الخدمات المترابطة والمتكاملة الأخرى التي يوفّرها التطبيق بما في ذلك دفع المخالفات المرورية، البحث عن أقرب مركز تسجيل للسيارات، تجديد الملكية وتحديد مكان استلامها.

 

وفضلاً عن ذلك، فإنه يسهّل دفع الفواتير بما في ذلك الكهرباء والمياه والاتصالات، جمارك دبي، التبرع لمؤسسة دبي العطاء ومؤسسة جليلة وغيرها وذلك بطريقة أكثر ذكاءً.

 

 يسمح هذا التطبيق للمستخدمين بامكانية تصميم لائحة الخدمات الذكية المفضلة لديهم بكبسة زر واحدة أو الحذف منها في الوقت عينه وذلك من خلال سحبها خارج القائمة.

 

وتجدر الاشارة إلى أن جوائز دوت جوف لعام 2016 تأسّست على يد ITP Technology  لتسليط الضوء على التقدّم العلمي الرائد للحكومات في جميع أنحاء المنطقة في مجال الحكومة الذكية ولاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير الأعمال وتحسين مستوى المعيشة.