أرامكو السعودية وجائزة التميّز البيئي

الخميس 26 أيار 2016

أرامكو السعودية وجائزة التميّز البيئي

 

 تمّ تكريم خمسة أقسام من شركة أرامكو السعودية خلال حفل في الظهران لأنها بذلت جهداً اضافياً في وضع البيئة أولاً في عملياتها اليومية.

 

 أقيمت  جائزة الرئيس للتميُّز البيئي لعام ٢٠١٥ بعامها الحادي عشر وهي تسلّط الضوء من جديد على الناشطين المتفوقين الذين يحمون المناطق التي نعيش ونعمل فيها باعتبارها أولويةً عند اجراء العمليات الصناعية في صناعة الطاقة العالمية.

 

اشتدّت المنافسة على هذه الجائزة إذ عمّقت المزيد من إدارات أقسام الشركة جهودها لتعزيز الأداء البيئي الشامل.  في عام ٢٠١٥ فحسب، تابعت ادارات أرامكو السعودية ٢٥٠ مبادرةً ويُعتَبَر ذلك اشارةً واضحةً الى مدى أهمية حماية البيئة للشركة.

 

أشاد رئيس أرامكو السعودية والرئيس التنفيذي فيها أمين الناصر بالجهود التي تبذلها  الإدارات المختلفة في مجال حماية البيئة وهنأ  الفائزين على انجازاتهم وشكرهم لكونهم قدوةً لرعاية البيئة والاشراف عليها.

 

 شملت المبادرات الوسائل لتقليل استعمال الوقود في ما يخصّ اقلاع الطائرات. واستخدم بعض الفائزين التقنيات المتطوّرة والمتقدّمة للحفاظ على البيئة. وتمّ اختيار الفائزين وفقاً لمقاييس مفصّلة وشاملة تعتمد على مؤشر الأداء البيئي للمرفق.

 

 وتجدر الاشارة إلى أن شركة أرامكو السعودية تشارك بشكل مكثّف في  مبادرة التغير المناخي لشركات النفط والغاز وهي رائدة في الحدّ من حرق الغاز.

 

أما قائمة الأقسام الفائزة فشملت إدارات التشغيل،  إدارة مصفاة ينبع، إدارة أعمال معامل بقيق، إدارة الطيران وإدارة خطوط الأنابيب شرق-غرب.