الأكاديمية الوطنية للطاقة وميثاق العمل

الأربعاء 25 أيار 2016

الأكاديمية الوطنية للطاقة وميثاق العمل

 

عُقِدَ الاجتماع الافتتاحي لمجلس أمناء الأكاديمية الوطنية للطاقة في وقت سابق من هذا الشهر في الظهران.

 

وخلال هذا الاجتماع، وقّعت الأكاديمية رسمياً على ميثاق عملها وتمّ اختيار المهندس أحمد العيسى ليكون  أول مديرٍ تنفيذيٍّ لها.

 

شارك في الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة بما في ذلك السيد عبد العزيز الجديمي، من شركة أرامكو السعودية، السيد عبد الرحمن العبيد، من الشركة السعودية للكهرباء، الدكتور عبد العزيز  العمر، من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور عمر عبد الله السويلم، من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، السيد عبد الله بن إبراهيم العبد الكريم، من المؤسسة العامة لتحلية المياه، السيد عمار الزواوي، من شركة جنرال إلكتريك،السيد مارفن بنيامين، من سيمنز، والسيد زياد مرتجى، من شنايدر إلكتريك.

 

تُعَتَبر الأكاديمية الوطنية للطاقة شراكةً فريدةً من نوعها بين القطاعين العام والخاص هدفها تطوير رأس المال البشري الموهوب  لقطاعي الكهرباء والطاقة المتزايدين في المملكة موفّرةً بذلك برامج تدريبية متخصّصة في المجالات الكهربائية، الميكانيكية، النووية، الطاقة المتجددة، العمليات والتصنيع.

 

ستلعب الأكاديمية دوراً قيادياً في دعم الرؤية السعودية ٢٠٣٠ من خلال توفير القوى البشرية العاملة اللازمة لضمان سلسٍ للاقتصاد المزدهر والحيوي الوارد في الرؤية السعودية ٢٠٣٠.

 

 ستكون الأكاديمية الأولى من نوعها في المنطقة لتقديم برامج تدريب مبتكرة وحديثة للقطاعات الناشئة مثل الشبكة الذكية،كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة.

 

ستقدّم نموذج تدريب بقيادة الصناعة، مختبرات ذات المستوى العالمي، مرافق تدريب من الحياة الواقعية، نهج تدريب متعدّد التخصّصات، منهجيات التدريس المبتكرة، مركز أبحاث تطبيقية ومركز تنمية.

 

سيقع الحرم الأول لهذه الأكاديمية في الدمام ومن المتوقع أن يبدأ العمل به قبل نهاية عام ٢٠١٦ أما الحرم الثاني فمن المقرّر أن يفتح أبوابه في عام ٢٠١٨ في مدينة الاحساء.