الTesla Model X الغريبة

الاثنين 23 أيار 2016

الTesla Model X  الغريبة

 

 تتميّز ال Model X  من Tesla  ببابيها اللّذين يفتحان كالجناحين بكبسة زرٍّ واحدة أوتوماتيكيّة كفيلة بإعادة إخفاضهما بسلاسة.


ويتزوّد باباها بالاستشعارات المختبئة تحت قشرة الألومينيوم، والتي تجنّبها الارتطام بالنّاس والأغراض وإحداث أيّ ضرر. وما إن ترتفع الأبواب حتّى تفتح مدخلاً واسعاً للسيّارة، لكنّها تستغرق من الخمس ثوانٍ والنّصف حتّى السّت ثوانٍ حتّى تفتح كليّاً، وهي تُعتبر مدّةً طويلة من الانتظار.

 

وتأخذ ال Model X  هويّة الSUV  الكهربائيّة كليّاً والثلاثيّة الصّفوف، وهي مزوّدة ببطّاريّة من 90 kWh، مصنوعة من الليتيوم- إيون، تكفي، بحسب الشّركة، لتجري السيّارة حتّى 402 كلم بعد الشّحن الكامل. وتصل قوّة المحرّك إلى 762 حصان، فتنتقل السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 3.3 ثانية.

 

وتوجد في داخلها التكنولوجيّات المسهّلة للتحكّم بمزاياها، مثل شاشة ال17 إنش العاملة على اللّمس. وتتّسع بسهولة للرّاكبين، وتمنح المساحة الكافية للصّفوف الخلفيّة.

 

ويمكن الاتّكال على نظام قيادة Autopilot  النصف مستقلّ، لكنّ قيادة الModel X  ممتعة بحدّ ذاتها. ويبدأ سعر هذه ال SUV  الكهربائيّة من 81,200$، ليلامس ال133,700$ مع كافّة المزايا الإضافيّة.