أصواتٌ عربية في إيقاعات العالم

الأحد 22 أيار 2016

أصواتٌ عربية في إيقاعات العالم

 

انطلقت الدورة 15 لمهرجان موازين إيقاعات العالم  في المغرب وصدحت أصوات عربية ككاظم الساهر وديانا حداد وزينب أسامة ومحمد رضا وحاتم إدار.

 

كاظم الساعر أشعل قلوب محبيه في مسرح محمد الخامس فتفاعلوا معه في أغانيه الشهيرة كعلمني حبك،أحبيني بلا عقد وغرناطة وأراضي خدودها وقولي أحبك ... الجمهور أجبر كاظم من النزول عن المسرح وأخذ صور السيلفي مع عشاق صوته .

 

الفنان العراقي وأثناء وصلته الغنائية دعا  المغنية المغربية الشابة نجاة الرجوي للغناء معه فتشاركا في عدد من الاغنيات . والرجوي شاركت في برنامج "ذا فويس" الذي يحكم  الساهر فيه.

 

وعلى مسرح النهضة غنّت  اللبنانية ديانا حداد باقة من الاغاني البلدية  والخليجية والمصرية . وبادرت الى دعوة  الفتاة المغربية نهيلة القلعي لتشاركها الغناء وهي إحدى المشاركات السابقات ببرنامج "ذا فويس كيدز".

 

يستمر مهرجان موازين إيقاعات العالم  من 20 إلى 28 مايو أيار وتنظمه جمعية مغرب الثقافات،ومن المنتظر أن تغني في لياليه المغنية  اللبنانية ميريام فارس والمصرية شيرين عبد الوهاب والمغربي سعد لمجرد والأمريكية كريستينا أجيليرا وشاجي من جاميكا،بعدما غنى في ساحة السويسي الاميركي كريس براون الذي لقيت حفلته اقبالا شديدا.