تجّار دبي: النجاح في عالم الاعمال

السبت 21 أيار 2016

تجّار دبي: النجاح في عالم الاعمال
 
 
في إطار مسعى غرفة صناعة وتجارة دبي الى نشر الوعي وثقافة ريادة الاعمال في مجال القطاع المالي في الإمارات، نظّم برنامج تجار دبي" وهو تابع لغرفة صناعة وتجارة دبي ومبادراتها، ورشة عمل تحت عنوان “فرص وتحديات التكنولوجيا المالية”.
 
 
جرت هذه الورشات في مقر غرفة التجارة والصناعة وتهدف الى القاء الضوء على سبل النجاح في عالم الاعمال وروّاده.
 
 
بالإضافة الى ذلك، سعت الى إدخال الحاضرين في مسار الفرص المتاحة لرواد الأعمال في القطاع المالي وتحدياته وعوائقه، والاتّجاهات الحاليّة في التكنولوجيا المستخدمة في القطاع المالي، والابتكار في القطاع المصرفي وأسواق المال والتّحديات والفرص التي ترافقه، وحلول التمويل الجماعي وبرامج الدّفع الإلكتروني.
 
 
ويتكوّن البرنامج المطروح من ثلاث ركائز هي "تقييم، وتطوير وتمكين". ومن شأن ركيزة "تقييم" ان تُقيّم فكرة المشروع أما "تطوير" فتشمل تطوير إمكانيات وقدرات صاحب الفكرة، فيما تقوم ركيزة “تمكين” على تمكين صاحب الفكرة من تنفيذ مشروعه من خلال وسائل مختلفة، ومساعدته لتتحوّل الفكرة الى مشروع ملموس. 
 
 
وتهدف المبادرة أيضاً إلى إيجاد وخلق جيل جديد من التجار لا يقل مهارة عن الجيل الاول من تجار دبي. وتسعى الى توفير بيئة تطوير ترعى وتنمي أفكار الشباب وتطلّعاتهم المهنية وتوقعاتهم، وتعزز مفهوم ريادة الأعمال من خلال دورات تأهيلية وورشات عمل تدريبية منتظمة. 
 
 
والجدير بالذّكر انّه خلال ورشة العمل، كان للسيد كمال سفري، المدير التنفيذي في بنك الإمارات للاستثمار مداخلات حول بعض أنظمة العمليات المصرفية والابتكار في القطاع المصرفي وفرصه وتحدياته المحتملة، وكان للسيد كمال حسن، الشريك العام في صندوق “تيرن8″ حديث عن تجربته في عالم الأعمال والاتجاهات الحالية في التكنولوجيا المستخدمة في القطاع المالي.
 
 
أمّا السيد عمر حداد من شركة “ماستركارد” فتحدّث حول ثقافة الشراء والدفع وتطورها عبر الزمن، أمّا السيد عيسى الزعابي، نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في الغرفة والمنسق العام لمبادرة تجار دبي، فأشار الى أن ورش العمل هذه تهدف لمساعدة الشباب المواطن ودعمهم لدخول عالم ريادة الأعمال وان هذه الورشة المطروحة هي لتحقيق أحلام الشباب في عالم ريادة الاعمال.