تعاون رواندا مع ماستركارد

الأحد 15 أيار 2016

تعاون رواندا مع ماستركارد
 
 
أعلنت حكومة رواندا عن تعاونها مع شركة ماستركارد MasterCard للمضي قدماً نحو استراتيجية الدولة التي تتضمن ان يكون 90% من الشعب لا يستخدم العملة النقدية وذلك في إطار استراتيجيات رؤيو رواندا للعام 2020.
 
 
وفي اتفاقية تفاهم وقعها كل من مجلس التنمية في رواندا وعضو المجلس فرانسيس غاتار وراغو مالهورتا رئيس شركة ماستركارد في الشرق الأوسط لدولة رواندا، سيتم تعزيز الاستراتيجيات الرامية الى إزالة العملة النقدية من الاقتصاد عبر المشاركة في مبادرات متعددة. 
 
 
وتتضمن هذه الحلول استخدام الدفع الالكتروني او الرقمي في المدارس والمرافق الصحية العامة وتوفير فرص دفع الكتروني في كافة انحاء دولة رواندا الافريقية للمشاركة في خلق منصة مصرفية على شبكة الانترنيت والمساهمة في الإدارة الفعالة لتصريف النشاطات صمن الحدود. 
 
 
وفي هذا الصدد قال غاتار انهم على ثقة ان تعاون رواندا مع ماستركارد سيعود بالمنفعة للدولة ومواطنيها بما انها في صدد تطبيق رؤية الاقتصاد الموجه نجو معرفة الخدمة. وأضاف انه يعتقد انه لا يمكن تحقيق هذه الحطوة قبل الانتهاء من الثورة الصناعية الرابعة. 
 
 
ومن جانبه قال مالهورتا انه بالإستناد الى الخبرات والتجارب السابقة، ما من شريك أفضل من ماستركارد لمساعدة رواندا لتحقيق رؤيتها المرجوة للعام 2020.
 
 
والجدير بالذكر ان رواندا هي احد الأسواق المفاتيح في شرق افريقيا لشركة ماستركارد وليست هذه الشراكة الجديدة إلا خطوة نحو الأمام في الانخراط المالي ليس فقط على صعيد الدولة بل افريقيا بكليتها.