مشاريع دبي في مارينا مونتينيغرو

الثلاثاء 10 أيار 2016

مشاريع دبي في مارينا مونتينيغرو
 
 
في إطار تطوير الواجهة البحرية الفاخرة التي تتميّز بها مدينة دبي، كشفت مؤسسة دبي للإستثمارات الحكومية ICD، وهي الذراع الإستثماري الرئيسي لحكومة دبي، اتفاقية شراء ”بورتو مونتينيغرو - منتجع المارينا" Porto Montenegro Marina and Resort، وهي مارينا لليخوت الفاخرة وواجهة بحرية تشكل معلماً رئيسياً في مونتينيغرو، من شركة "مونبورت كابيتال" Montport Capital.
 
 
ومن خلال موقعها الساحر والمميز المشرف على خليج كوتور، أحد المواقع التراثية العالمية على البحر الأدرياتيكي التي تحاذي جبال مونتينيغرو، تقدم الواجهة البحرية طريقة حياة جديدة لأصحاب اليخوت وللمقيمين والسيّاح.
 
 
استطاعت بورتو مونتينيغرو، خلال عشر سنوات فقط، أنتدخل خانة الوجهات الرئيسية لمجتمع أصحاب اليخوت وحصلت على جائزة أفضل مرسى لليخوت الضخمة Superyacht Marina في العام 2015.
 
 
وفي هذا الصدد، قال سعادة محمد الشيباني المدير التنفيذي ل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ان هذا المرسى الذي يتمتّع بدرجات عالمية يقدّم فرصة ذهبية لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية لتدخل مجال الاعمال مع إمكانية كبيرة لتوسيع التنمية، على حد سواء، في المرسى والبر المجاور له. 
 
 
والجدير بالذّكر الى انّ هذه الخطوة المميزة تتماشى في ظلّ استراتيجية مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ICD التي تسعى الى تعزيز محفظتها الاستثمارية بأصول عالمية ذات جودة عالية في القطاعات السريعة النمو بحسب ما أفاده السيد بيتر مونك، المستثمر الأكبر في هذا المشروع، والذي عبّر عن سعادته بهذا التعاون. وتسجل هذه الخطوة أول استثمار لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية في جمهورية مونتينيغرو وقطاع مارينا اليخوت، ومن المتوقّع ان يشهدا نمواً قوياً في السنوات القادمة. 
 
 
ولا يتألّف هذا المشروع من مرسى فقط، لانه تم بناء 450 رصيفا مع الموافقات اللازمة بالإضافة إلى تطوير الأراضي ذات المساحات المبنية من 280،000 متر مربع، ويضم المنتجع إمكانية لمضاعفة حجمه ليصبح الرائد في ميناء لليخوت الفاخرة على البحر الأبيض المتوسط.