المطلوب قبل زيارة البرازيل

الجمعة 13 أيار 2016

المطلوب قبل زيارة البرازيل
 
 
ستكون ريو دي جانيرو في البرازيل مسرح الألعاب الأولمبية في صيف 2016. وفي هذا الصدد تتوقع اللجنة الأولمبية العالمية قدوم عشرات الاف السواح لزيارة البرازيل أثناء هذه الألعاب الشهيرة.
 
والجدير بالذكر انها سابقة لهذا البلد آخذين بالاعتبار انّ الألعاب الأولمبية لم تجر البتّة في أمريكا الجنوبية من قبل.
 
 
وفي حال كنتم من أولئك الذين سيتوجهون الى البرازيل في هذه الفترة، ننصحكم بقصد العيادة الطبية الخاصة بالسفر قبل أربعة او ستة أسابيع من موعد الرحلة. لان السفر خلال فترة مكتظّة في بلد من دول العالم الثالث قد يعرّضكم الى التقاط الامراض والفيروسات لذلك يتوجب عليكم اخذ اللقاحات اللازمة.
 
 
وهذه اللقاحات هي ضدّ النكاف والحصبة والحصبة الألمانية والكراز والدفتيريا والسعال الديكي والحماق (الجدري) والانفلونزا والتهاب الكبد والتيفوئيد. 
 
 
الا ان نسب التقاط الحمة الصفراء متدنية جداً في المنطقة التي تجري فيها الألعاب الأولمبية، الا ان اللقاح ضدّها ضروري جداً للراغبين بالتجول في مناطق أخرى داخل البرازيل. والجدير بالذكر ان مخاطر اكتساب الملاريا في ريو الحضرية منخفضة، ولكن البعوض الذي ينقل حمى الضنك وحمى شيكونغونيا وفيرة.
 
 
البرازيل هي أيضا مركز تفشي فيروس زيكا الحالي، الذي ينتقل عن طريق البعوض نفسها. أما النساء الحوامل، أو اللواتي قد تصبحن حاملا، فينصحن بإعادة النظر بموضوع السفر إلى البرازيل بسبب خطر حدوث عيوب خلقية خطيرة تنقلها عدوى فيروس زيكا.
 
 
أما الرجال فينصحون باستخدام الواقي الذكري والانتباه الى اقصى حدّ أثناء العلاقات الجنسية.