فصل الصيف في خمسة ألوان

الخميس 12 أيار 2016

فصل الصيف في خمسة ألوان
 
 
حان الوقت للتخلّي عن تلك الألوان القاتمة الكلاسيكية التي يسعى خلفها الرجال التقليديون مثل الأسود والكحلي، والتوجه نحو مجموعة تمنح شعوراً بالخفة وتصرخ بالألوان الحيّة.
 
 
وتبدأ مجموعة الضيف حيويتها باللون الوردي. نعم اللون الوردي! والجدير بالذكر ان هذا اللون لم يكتسب صفته الانثويّة إلا في مستهل القرن العشرين ليقترن من بعدها بقوة مع اللعبة باربي والعديد من المشاهير الإناث.
 
 
ولكنه في القرن التاسع عشر كان عنوان الرجولة ولا بدّ من ان يستعيد ماضيه المجيد في هذا الموسم. ويمكن للرجال ارتداء تدرجات زاهية من هذا اللون المميز مع سراويل قاتمة لإطلالة مليئة بالجرأة والنضارة. 
 
 
أمّا اللون الأخضر فأتى ليحلّ محلّ اللون الأسود. يحمل السمات الكلاسيكية في الملابس وهو على عكس اللون الزهري، يتحلّى بجرأة ليتربّع ضمن نطاق واسع من الملبوسات.
 
 
وان كنتم جدد في ادخال هذا اللون على مجموعتكم، ننصحكم بالتوجه نحو الألوان الزيتية المتدرجة من الأخضر التي تتلاءم كلياً مع الألوان الزاهية عند ارتفاع الحرارة واللون الأسود مع تدنيها. 
 
 
وقد يكون اللون الأصفر لوناً يبتعد عنه الرجال بعض الشيء لأنه غالباً ما يكون صارخاً ومليئاً بالمقيدات. أنه تماماً كاللون الزهري وهو يتلاءم تماماً مع الالوان الداكنة.
 
 
ويمكن ارتداؤه مع الألوان الفاهية للتخفيف من حدّته. والجدير بالذكر انه لا بدّ لكم من الاسمرار قليلاً قبل التوجّه نحو هذا اللون تفادياً للمظهر الشاحب. 
 
 
أمّا اللون الأحمر فغالباً ما يقترن مع الطاقة بحسب نظريات علم الألوان. إلا أنه يبقى الخيار الأذكى لاظهار صرخات الألوان الموسمية في حال كان اللون الأصفر بعيداً عن المنال او غير مريح. إنه لون مميز مليء بالحرارة حتى لو لم يظهرفي تفاصيل صغيرة في الملابس.
 
 
واخيراً، قد يفاجئكم اللون البنفسجي ان كان مرغوب جداً في الملابس الرجالية، بصورة خاصة لانه يقترن مع بذلات "الأشرار" في عالم ديزني والمنجمين وقوطيي التسعينات وبالطبع...الامير. يتلاءم اللون البنفسجي مع تدرّجاته بذاتها او مع الأبيض او البيج وتدرجات الألوان الرماديّة او حتّى الأزرق. 
 
 
وأخيراً بعد هذه النصائح، هل ستجرؤون الى إبراز الألوان الصارخة في خزانتكم ام ستتمسكون بألوان "بر الأمان"؟