اتفاقية الهند مع الامارات

الأحد 08 أيار 2016

اتفاقية الهند  مع الامارات
 
 
التزمت خمس شركات يملكها هنود بأكثر من 13.44 مليار دولار في اعمال البنية التحتية ومبادرات التنمية الصناعية التي أطلقتها الدولة الهندية وتحديداً ولاية اوتار براديش في شمال البلد.
 
 
وتم الإعلان عن هذه المشاريع البناءة في منتدى ولاية اوتار براديش للاستثمار Uttar Pradesh (UP) Investment Forum ، الذي استضافته تايمز ناو Times Now ، قناة الأخبار باللغة الإنكليزية الرائدة في الهند في دبي مؤخراً.
 
 
وتأتي هذه الخطوة إثر إطلاق حكومة رئيس الوزراء في ولاية اوتار براديش (UP)  خيليش ياداف برنامجاً طموحاً لتعزيز التنمية الشاملة للدولة من خلال جذب استثمارات الهنود غير المقيمين فيها والمنتشرين في جميع أنحاء العالم، وخصوصا من الشرق الأوسط.
 
 
وتحقيقاً لهذه الغاية، وقّعت الشّركات الهندية الرائدة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، مذكّرات تفاهم مع وفد رفيع المستوى من المسؤولين في محافظة UP، للتعهّد بالاستثمار في الصناعات التحويلية القادمة للدولة، والمرافق ومبادرات الرّعاية الصّحية. وسيتمّ الإعلان عن أسماء المستثمرين من قبل حكومة UP في الأسابيع المقبلة.
 
 
وكان على رأس الوفد الرفيع المستوى ألوك رانجان، الرئيس أمين حكومة ولاية اوتار براديش، ومانوج سينغ، المدير الإداري للشركة المحدودة للتنمية الصناعية ولاية اوتار براديش، كانشان فيرما، الأمين العام الخاص لمعيار المحاسبة الدولي (البنية التحتية والصناعات).
 
 
وكان مجلس الأعمال والمهنيات الهندي (IBPC) مؤيداً للمنتدى المطروح بحضور كبار رجال الأعمال الرّفيعي المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
 
وركز المنتدى على تعزيز التجارة والاستثمار والتعاون الاقتصادي بين UP والشرق الأوسط مع الفرص الاستثمارية التي تقدمها الدولة في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك التصنيع (وخاصة الصناعات الغذائية)، والبنية التحتية، والطاقة، والرعاية الصحية.
 
 
وأوضح العنوان الرئيسي للمنتدى حرص الحكومة على دفع عجلة التنمية في جميع أنحاء الدولة من خلال النمو الصناعي والاجتماعي والاقتصادي، والتأكيد على أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ مشاريع تنموية مهمة في الدولة.