Google و Chrysler للسيّارات المستقلّة

الخميس 05 أيار 2016

Google و Chrysler  للسيّارات المستقلّة

 

 أضافت Google  مئة  شاحنة صغيرة من نوع Chrysler Pacifica Hybrid  إلى مجموعتها الخاصّة من الآليّات المستقلّة القيادة، بالإضافة إلى تعزيز شراكتها مع مصنّعة السيّارات الأميركيّة.


وبحسب التقارير الأخيرة، وصلت الشّركتان إلى المراحل الأخيرة من المحادثات في تعاونهما التقنيّ، وهي المرّة الأولى التي تشترك فيها Google  مباشرةً مع مصنّعة سيّارات من أجل العمل على مشروعها. فسابقاً، كانت تشتري السيّارات مثل الLexus RX   والToyota Prius  وتزوّدها بتكنولوجيّات القيادة المستقلّة منها.

 

وجاء في تصريح Google: "ستصمّم Fiat Chrysler Automobiles  الشّاحنات الصّغيرة فتسهّل علينا عمليّة تأسيس نظام القيادة المستقلّة، المؤلّف من عدّة عناصر بينها الكمبيوترات التي تحتوي على النّظام الرّقمي، والاستشعارات التي تخبر النّظام بما يحيط بالسيّارة..."

 

واختارت Google  الشّاحنات الصّغيرة لأنّها أرادت أن تستفيد من فرصة اختبار نظامها على الآليّات الأكبر حجماً من السيّارات العاديّة، ومن تصميم الباب المنزلق الأوتوماتيكيّ والذي يسهّل على الركّاب عمليّة الدّخول والخروج من السيّارة.

 

وسيذهب دور FCA  إلى أبعد من مجرّد التصميم، كون مهندسيها سيعملون مع Google  لتطوير تقنيّات السيّارة بأسرها، فتُشغَّل بسهولة وتنقل الرّاكب إلى مقصده بكبسة زرّ.