أرامكو ورؤية العام 2030

الجمعة 29 نيسان 2016

أرامكو ورؤية العام 2030

 

عبّرت أرامكو السعودية عن تفاؤلها وارتياحها بما تتضمنه الرؤية المستقبلية للمملكة للعام 2030. فهي على أهبّة استعدادها لتعميق مشاركتها في تمكينها وتمكين النمو المستدام والتنويع الاقتصادي وإيجاد فرص العمل.
 
 
وكانت هذه الرؤية  حصلت على موافقة مجلس الوزراء السعودي مؤخراً برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. ووجّه الملك سلمان اوامر بتنفيذها بعد أن قدمها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 
 
 وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في هذه المناسبة إن أبرز اهداف رؤية المملكة للعام 2030 هو تمكين النمو المستدام والتنويع الاقتصادي بالإضافة الى إيجاد فرص العمل للجيل الحالي والأجيال القادمة في المملكة جمعاء.
 
 
وأضاف الفالح انه من شأن أرامكو السعودية، باعتبارها رائدة من رواد التحول الوطني والعالمي، متابعة تعميق مشاركتها بمواردها وقدراتها ومشاريعها العملاقة بما يسهم في تمكين هذه الرؤية الوطنية المستقبلية الطموحة من التحول إلى واقع متميز، يسمو لتطلعات القيادة ويلبي طموحات وأحلام المواطنين، وان تحقق مستقبل السعودية كونها في الطليعة من بين دول العالم من حيث الرخاء والازدهار والتنمية والازدهار.
 
 
وفي إطار مبادرات وسياسة المملكة للتقليل من اعتماد اقتصادها على النفط، القى الفالح الضوء على الحاجة الماسة إلى تحول متسارع في المشهد الاقتصادي فيها لفك الاعتماد على مصدر واحد للدخل بغض النظر عن اهمّيته.
 
 
ولذلك يتطلب تحقيق رؤية العام 2030 تسريع وتيرة الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد، والتفعيل الكامل لدور القطاع الخاص، وبناء القدرات وإطلاق الطاقات في القطاعات الصناعية والخدمية العديدة.
 
 
فالمملكة، بحسب ما أشار اليه الفالح، تزخر بمجالات واسعة كما وتقدّم مزايا تنافسيّة وفرصًا استثماريّة بمستوى عالمي تمثل قاعدة صناعية وتجارية، إضافة الى موقعها الاستراتيجي الذي يمكّنها من الوصول إلى الأسواق العالمية.