الساعة الخارقة من Vacheron Constantin

الأحد 24 نيسان 2016

الساعة الخارقة من Vacheron Constantin

 

بعد إطلاق الساعة الأكثر تعقيداً على الإطلاق والتي تحتوي على 57 تفصيلاً معقداً، تكشف فاشرون كونستانتين عن موديل Maître Cabinotier Retrograde Aarmillary Tourbillon.

 

وقد ابتكر هذه الساعة التي تحمل دمغة جنيف ثلاثة صانعي ساعات محترفين ابتدعوا في السابق الساعة المميزة ذات الرقم المرجعي 57260 وقد أدرجوا سمتَيْن من السمات المعقّدة لهذه الساعة الخارقة في هذه الساعة الجديدة المبتكرة:  توربيون الهيكل الدائري والمؤشر الارتجاعي المزدوج.

 

في 17 سبتمبر 2015، كشفت فاشرون كونستانتين النقاب عن ساعة تتميز بـ 57 سمةً معقدةً لتكون بذلك الساعة الأكثر تعقيداً على الإطلاق. فهذه التحفة الميكانيكية التي ابتكرها ثلاثة صانعي ساعات ماهرين من ورش عمل  Atelier Cabinotiers التابعة للشركة استغرقت ثماني سنوات من العمل لتطويرها وأُطلقت بمناسبة الذكرى السنوية المئتَيْن وستين لتأسيس ماركة فاشرون كونستانتين. وقد صُنِعت هذه الساعة لمرة واحدة بناءً على طلب خاص وباستخدام أحدث تكنولوجيا للحفاظ على المبادئ التقليدية لصناعة الساعات المعتمدة من دمغة جنيف.

 

وقد بقيت البحوث والمهارات التي استُثمرت لابتكار هذه الساعة الخارقة مصدر إلهام وتطوّر بالنسبة إلى ثلاثة صانعي ساعات كانوا يعملون في الوقت عينه لتسليط الضوء على كلّ تفصيل معقّد من تفاصيلها.

 

ويُعدّ موديل  Maître Cabinotier Retrograde Armillary Tourbillon  المولود الأوّل لهذا المشروع. وهو نسخة جديدة من التفصيلَيْن المعقدَيْن اللذَيْن تتّسم بهما ساعة 57260 ألا وهما توربيون الهيكل الدائري والمؤشر الارتجاعي المزدوج وإنّما بأسلوب عصري حديث.

 

وتنطبق الوظيفة الارتجاعية على الساعات والدقائق بينما يدور التوربيون على محورَيْن ولديه ميزان زنبركي دائري. وتظهر أيضاً الحركة المغطاّة بسبيكة NAC المعدنية الخاصة من خلال النوافذ الجانبية لعلبتها المهيبة.

 

وتشكّل هذه الساعة جزءاً من مجموعة Maître Cabinotier المختارة والتي تبيّن إنجازات فاشرون كونستانتين في عالم صناعة الساعات وعملها المبدع المصمّم حسب الطلب والتميّز الإجمالي الذي تتّسم به.

 

تشمل الميزات التي تتّسم بها ساعة Maître Cabinotier Retrograde Armillary Tourbillon  الأسلوب العصري للتصميم وزخرفة الحركة. وقد طُليت معايرة 1990 بالكهرباء من خلال المعالجة بسبيكة  NAC المعدنية الخاصة بلون أسود فحمي داكن ما يضفي تأثيراً لماعاً ساحراً على إطلالة الساعة.

 

وعلى جانب القرص، تُظهر الحركة التصميم العصري الذي تتفرّد به مع جسور مقصوصة بحدّة بحيث تضفي عليها الزخرفة اللماعة التي تحاكي إشراق الشمس ونقشة كوت دو جنيف لمسةً من النعومة.

 

ويتميز الظهر بإطلالة أكثر تقليديةً مزخرفة بنقشة كوت دو جنيف ليضفي بذلك نفحةَ تباين أنيقة على الوجه العصري لهذه الساعة التي لا مثيل لها ضمن مجموعة ساعات فاشرون كونستانتين. أمّا الدليل الإضافي على التميز فهو العمل الدؤوب الذي تطلّبه شطب كافة الحواف والذي استغرق ما يزيد عن 130 ساعةً.

أحدث الأخبار السبّاقة