ديناميكيّة إلى أقصى الحدود

الجمعة 22 نيسان 2016

ديناميكيّة إلى أقصى الحدود

 

 تفتخر Aston Martin  بتصدّرها لسباقات الGT  في مناسباتٍ عدّة، مظهرةً أنّ التّسابق فعلاً يجري في دمائها، من سباق لومان إلى فئتي GT3  وGT4   وغيرها.


وتحتوي جميع سيّارات هذه العلامة التّجاريّة على الحمض النّووي الخاصّ بالرّياضة، لكنّ البعض منها يتميّز بتكامله من حيث المظهر والقدرات، وهذا تماماً ما يخصّص ال Vantage GT8  الجديدة. واستوحيت هذه السيّارة من ال2016 Aston Martin V8 Vantage GTE ، وهي أقوى نسخة من السلسلة والأخفّ وزناً منها.

 

فيصقل التصميم الأيروديناميكيّ هيكلها المصنوع من ألياف الكاربون، وتعتمد على محرّكٍ من نوع V8  و4.7 ليتر، عبر نظام قيادة سداسيّ يدويّ، أو نظام SportshiftTM II  سباعيّ رياضيّ.

 

ولا تشبه ال Vantage GT8  أيّ سيّارةٍ رياضيّةٍ أخرى، بل تنفرد بستايلها وتصميمها، وحتّى عجلاتها المصنوعة من خليط المعدن. وتعود خفّة وزنها إلى مكوّنات ألياف الكاربون التي تدخل إليها، وتساهم في تحسين أدائها.

 

وقال المدير التنفيذي ل Aston Martin، الدّكتور أندي بالمير: "ينبض قلب Aston Martin  بشغف التسابق، وحبّ الطّرقات في الوقت عينه، وهي تجمع بين المسار والطّريق في آنٍ واحد... فال Vantage GT8  هي سيّارة محبّ القيادة في كلّ ما للكلمة من معنى".

 

ولن تصنع الشّركة سوى 150 نسخة من هذه السيّارة، ويبدأ سعر كلٍّ منها ب 236,000$ تقريباً.