السباحة مع السلاحف في سيبادان

الاثنين 18 نيسان 2016

السباحة مع السلاحف في سيبادان

 

تجتاح سيبادان قبالة شاطئ بورنيو تيارات مائية القويّة القادمة من بحر سيليبس لتتميز تلك الجزيرة غير الآهلة بالسكان بسحب رائعة حمراء وصفراء وهضبة من الشعاب الضحلة.
 
 
وان كنتم من الغواصين، قد تقصدون هذا المكان للبحث عن الأسماك الجديدة والكبيرة ولكنكم ستتلاقون مع أنواع كالبراكودا والتونا والتيارات التي تجلب العوالق التي تغذي الشعاب المرجانية الرائعة وقد تتصادمون ايضاً بازدحام من اسماك القرش المارّة بين الشعاب البيضاء البراقة. 
 
 
وكلما انغمستم في المياه كلما اشتدّ الظلام ستتلألأ أفواج البراكودا وتتمايل بطريقة لولبية تحت الماء وكأنها زوبعة حية ولا بد ان يكون المرور بينها من أروع الأمور التي تختبرونها.
 
 
 
وليست تلك الأسماك المخلوقات الوحيدة التي ستصادفونها هناك، لأنّ سيبادان تشتهر بالسّلاحف المائيّة. وان كنتم خبراء في الغطس ستعلمون انه لا يمكنكم التلاقي بأكثر من 3 سلاحف في الوقت عينه.
 
 
إلا انه في هذه المنطقة قد تتصادفون مع 12 دفعة واحدة وستستمتعون برؤيتها معاً وتتأملون بها وهي تسبح وتقضي وقتها تحت المياه الساحرة. ولكن انتبهوا من التّحركات المفاجئة لأنكم قد تخيفوها. 
 
 
وقد لا تكون السلاحف المخلوق الاجمل للمشاهدة تحت المياه لأنها وبرغم صغر سنها قد تبدو عجوز ومليئة بالتجاعيد وقد يفضّل الكثيرون مشاهدة سمك القرش، لكنها مخلوقات رائعة بالفعل وتبعث في الروح نوعاً من الهدوء. إنها كالرجل العجوز المليء بالحياة والذي يخبرك عما مر به من خبرات، ولا بدّ ان تكون السباحة على مقربة منها كالوقوع في الحب إثر جرعة من السحر!
 
 
إنه امر رائع بالفعل ولا يجب تفويته بصورة خاصة ان كنتم من عشاق عالم ما تحت البحار...