المنتدى السعودي الأمريكي 2016

الاثنين 18 نيسان 2016

المنتدى السعودي الأمريكي 2016

 

في إطار تطوير الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، سيتم عقد المنتدى السعودي الأمريكي من 25 وحتى 27 ابريل الجاري في فندق الريتز كارلتون بالرياض، للتبادل الثنائي للمعلومات في هذا المجال.
 
 
ولم يكن هذا المؤتمر إلا دليل على نمو العلاقات السعودية الامريكية الشريكة التي تهدف الى توفير فرص جديدة وتوفير العمل الثنائي، كما ويهدف الى إعداد عالمي للبلدين لاستكشاف الشّركات العامّة والخاصة التي تعزز نمو رأس المال البشري. ويعمل المنتدى المذكور على تشجيع الدول الى فتح فرص جديدة تعزز نوعية التعاون واستمراريته. 
 
 
وسيكون هذا المنتدى السعودي الأمريكي للرعاية الصحّيّة افقاً للفرص الجديدة لتلبية الاحتياجات العامة للرعاية الصحية في البلدين. 
 
 
وبما انّ هذا القطاع يسير على طريق متنامٍ في الولايات المتحدة والمملكة العربية السعوديّة، سعت شركة سي ثري C3 بدعم من مستشفيات الولايات المتّحدة الامريكية الى عقد هذا المنتدى حيث سيتمّ تبادل الخبرات المشتركة في تطوير الرّعاية الصّحية. 
 
 
ومن جهة أخرى بعد إقامة المنتدى سابقاً، ستعزز العلاقات بين مقدّمي وموردي الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الامريكية والمملكة العربية السعودية للتركيز على مبادئ الشركة المذكورة.
 
 
وتمتدّ هذه المبادئ على المنحى الاجتماعي خلق منصة لتبادل الرعاية الصحية العالمية "أفضل الممارسات" والمنحى التعاوني لتعزيز الحوار وتنمية العلاقات الحاسمة القائمة ل "دبلوماسية الرعاية الصحية" والمنحى التجاري لتسهيل الفرص والمشاريع الجديدة للرعاية الصحية لتحفيز " السياحة الصحية".
 
 
وسيجمع هذا المنتدى بين الجهات الحكومية ورجال الأعمال وصناع القرار والمدربين والطلاب والمهنيين للاطلاع على المبادرات السعودية و الأمريكية وتشجيعها المرتكزة على تطوير الرعاية الصحية وتوفير المعلومات وتبادل فرص تقديم الرعاية الصحية بأفضل أسلوب.
 
 
وهذا العام، ستسنح الفرصة أمام المعنيين لتعلم عوامل النجاح الإقليمية الرئيسية وتبادل أفضل الممارسات و تعزيز الشراكات التجارية وعلاقات المجتمع المدني و تحديد فرص مثمرة للاستثمار والنمو و التواصل عبر شبكات التواصل مع الشركاء التجاريين المحتملين ومقدمي الخدمات بالإضافة الى دعم الاقتصاديات النامية والانتقالية. 
 
 
ومن بين شركاء المجلس الصحي السعودي نذكر وزارة الملية ووزارة الصحة ووزارة التعليم ووزارة الاقتصاد والتخطيط والشؤون الصحية بالحرس الوطني ووزارة الخدمة المدنية وبرنامج مستشفى قوى الامن وهيئة الهلال الأحمر السعودي.