نمو المرافق الصحية في دبي

الأحد 17 نيسان 2016

نمو المرافق الصحية في دبي

 

بحسب ما ورد عن أحد كبار المسؤولين، لن تكون الاستراتيجية الجديدة للرّعاية الصّحية في دبي الّا مصدر نوافذ للمستثمرين في هذا القطاع بالإضافة الى السياحة الطبية والخدمات الالكترونية وتوسع المستشفيات المتخصصة لتحقيق التنمية.
 
 
قال  حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة في دبي (DHA) في مقابلة مع مجموعة أكسفورد للأعمال أن استراتيجية الصحة في دبي 2021 قد وضعت لتأخذ في الاعتبار كلا من "نقاط القوة والثغرات" في الخدمات الحالية المتاحة.
 
 
وقال ان دبي يعتزم لافتتاح 22 منشأة جديدة للرعاية الصحية (18 منها للقطاع الخاص وأربعة مستشفيات في القطاع العام) في السّنوات المقبلة.
 
 
والقطامي، الذي كان سابقا وزير التربية والتعليم والصحة، ألقى الضّوء كذلك على  التنفيذ الكامل للتأمين الطبي الإلزامي في الإمارة.وابلغ  OBG ان هذا المخطط ساهم بـ "الكثير لتحويل الرعاية الصحية في الإمارة" مضيفاً انه قد زود العديد من القاطنين بالتغطية الصحية للمرة الأولى رافعا بذلك تغطية الآخرين. 
 
 
وقدّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء من دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، في أواخر يناير كانون الثاني هذه المبادرة الجديدة للرعاية الصحية في دبي.
 
 
ومن شأن هذه المبادرة رسم مسار لمدة خمس سنوات لتحسين الجودة والتكلفة وفعالية الخدمات الصحية في الإمارة، من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص.
 
 
وقال القطامي ان الملامح الرئيسية تتضمّن زيادة التركيز على الوقاية والصحة ونمط الحياة، والرعاية الصحية الذكية والحكومة.