مذكرة تفاهم لتقوية المؤسسات العربية

الأحد 17 نيسان 2016

مذكرة تفاهم لتقوية المؤسسات العربية

 

وقّعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، مؤسّسة للأبحاث والتعليم متخصّصة في  السياسة العامة في العالم العربي، مذكرة تفاهم شاملةً مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية لتدريب وتمكين المحترفين في المؤسسات العربية بشكل تعاوني ولمشاركة الخبرات في مجالات الإدارة العامة والبحث العلمي.

 

وقّع على هذه المذكرة كل من الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي لمدرسة محمد بن راشد للإدارة الحكومية، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور عدد من كبار الشخصيات.

 

 وفي اطار الشراكة، ستسعى المنظمتان إلى تعزيز المجالات الرئيسية المتعلّقة بعلوم تطوير الإدارة الحكومية من خلال عقد ورش العمل التعاونية، البرامج المتنوّعة والأنشطة التدريبية.

 

وبهدف تحقيق التقدّم في الدوائر الحكومية في المنطقة العربية، ستفحص هذه الأنشطة التدريبية وتوجز الاستراتيجيات، المنهجيات والتحديات في اعادة تنظيم الخدمات الحكومية وفي تحقيق التفوق المستدام.

 

 وبالاضافة إلى ذلك، ستكتشف ورش العمل والبرامج استراتيجيات التنفيذ المختلفة وتأثير المبادرات الحكومية. ونتيجةً لمذكرة التفاهم هذه، ستعقد المنظمتان ورشة عمل في مايو ٢٠١٦ لتطوير القدرات المهنية والمعرفة لدى كبار القادة الحكوميين في المنطقة العربية.

 

 تلتزم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بتعزيز الحكم السديد والجيد من خلال تعزيز قدرات المنطقة على اعتماد سياسات عامة فعّالة.

 

تستخدم هذه الكلية نهجاً مؤلّفاً من أربعة محاور: البحوث التطبيقية في مجال السياسة العامة والإدارة، البرامج الأكاديمية في السياسة العامة والإدارة، برامج التعليم التنفيذي ومنتديات المعرفة للباحثين وصانعي السياسات.