HTC تعود إلى الواجهة

الخميس 14 نيسان 2016

HTC تعود إلى الواجهة

 

لا شك بأن شركةHTC   هي السبّاقة دائماً في ابتكار أحدث الهواتف الذكية، وها هي اليوم بعدما لم يحقّق هاتفOne M9   النتائج المرجوة في الأسواق، تعود الشركة التايوانية إلى الواجهة مع هاتف  HTC 10   الجديد.

 

يتميز هذا الهاتف بأنه يحمل كل سمات شركةHTC   المميزة مثل العلبة المعدنية والكاميرا ذات الجودة العالية، وإن حمله في اليد سهل للغاية بفضل تصميمه المنحني من الخلف والشكل المشطوب الذي يجعله يبدو أكثر رقة مما هو عليه ويمنحه هوية خاصة به لا نجدها في الهواتف الأخرى

 

يتميز HTC 10 بشاشة Super LCD قياسها 5.2 إنشاً وتأتي بدقة 2,560 x 1,440 (Quad HD) مع 564 بكسل في الإنش الواحد وألوان مشرقة تماماً كما نراها في العالم الحقيقي.

 

نجد في أسفل الشاشة زر الصفحة الرئسية الذي يمكن أن يكون استشعاراً للبصمة وزراً مزدوجاً يمكن ضغطه إلى اليمين أو اليسار لنعود إلى الصفحة الرئيسية أو نفتح صفحة التطبيقات الأخيرة. إن استشعار البسمة هو نفسه الذي نجده في One A9 بحيث يمكن فتح القفل بلمسة واحدة.

 

أما بالنسبة لسماعة الأذن في أعلى الشاشة فهي إحدى مكبرات الصوت BoomSound، أما المكبر الآخر فنجده في أسفل الجهاز. إن هذا الهاتف مزود ب Snapdragon 820, وهو أحدث معالج للمعلومات من Qualcomm والذي يزود الهاتف بذاكرة بقوة 4GB من ال-RAM.

 

نجد تطبيقات غوغل مندمجة في الهاتف، مثلاً تذهب الصور التي يتم التقاطها بالكاميرا مباشرةً إلى Google Photos فلا تتكرر تطبيقات الصور.

 

نجد في الهاتف أيضاً theme جديد يمكن استخدام فيه ال-"stickers" بدلاً من رموز التطبيقات، ويمكن وضعها بالطريقة التي نرغب بها على الشاشة وإخفاء أسمائها.

 

يأتي هذا الهاتف بسعة تخزين داخلي  32GB أو 64GB، ويمكننا إضافة المساحة من خلال بطاقة microSD. إن أكثر خاصية يتميز بها هذا الهاتف هي الكاميرا التي تأتي ب-12 ميغابكسل وبقدرة على منح صور أفضل في الظلام.

 

أما الكاميرا الأمامية فتأتي مع 5 ميغابكسل؛ إن HTC 10 هو الهاتف الأول المزود بمثبّت بصري للصورة OIS للكاميرتين.

 

يبلغ سعر HTC 10 699$ ويأتي باللون الفضي أو الرمادي الكربوني.