هذه ال Aston Martin ب 10 ملايين $

الخميس 14 نيسان 2016

هذه ال Aston Martin  ب 10 ملايين $

 

 تقدّر شركة المزادات العلنيّة Bonhams    هذه الAston Martin DB3S   النّادرة من العام 1954  ب 10 ملايين دولار أميركيّ، وهي ستُعرض في المزاد الشّهر المقبل.


وبنيت هذه السيّارة، وهي الخامسة من 31 نسخة عالميّة فقط، بشكلٍ خاص وحصريّ لصاحب الشّركة دايفيد براون. ولكن بعد أن دُمّرت ثلاث Aston Martin DB3S  في سباق لومان عام 1954، قدّم براون سيّارته لقسم السّباقات، الذي بدّل مادّة الفيبرغلاس في هيكلها بالالومينيوم، وعاد ليستخدمها على المسارات.

 

وقادها السّائقون المشهورون، كسير ستيرلينغ موس، وبيتير كولينز، وروي سالفادوري، في السباقات كالسبا، والنوربورغرينغ، وميلي ميليا.

 

وظهرت السيّارة أيضاً في كوميديا School for Scoundrels  في السّتينات، ضمّت الممثّلين الشّهيرين إيان كارمايكل وتيري توماس وجانيت سكوت.

 

وتخطّط Bonhams  لتعرض هذه السيّارة، صاحبة رقم الهيكل DBS3S/5  في مزادها المقبل في مصنع Aston Martin Works  البريطانيّ، متوقّعةً أن تبيعها مقابل 6 إلى 7 مليون سترلينيّ، أي ما يقارب 8.5 إلى 10 مليون دولار أميركيّ. وهذا سيجعل الDB3S   من أثمن الAston Martins   المباعة في المزادات، متفوّقةً على الDB3S  التي باعتها Gooding & Company  عام 2014، مقابل 5.5 مليون دولار.