زاناردي والرقم القياسي الجديد

الأربعاء 13 نيسان 2016

 زاناردي والرقم القياسي الجديد

 

أليكس زاناردي هو حالياً واحداً من سفراء العلامة التجارية BMW وكان ذلك من بعد أن تنافس في سياراتها خلال النصف الأفضل من حياته المهنية المتعلّقة بالقيادة.

 

تمكّن أليكس، البالغ من العمر ٤٩ سنةً، من الفوز ومن تسجيل رقم قياسي جديد في ماراثون روما. وذلك من خلال استخدام دراجته الخاصّة المؤلّفة من ثلاث عجلات والتي يتمّ دفعها من الذراعين بدلاً عن الساقين. وحسّن أليكس سجله السابق في عام ٢٠١٢ بدقيقتين ونصف.

 

كان هذا الفوز الخامس له في السباق المرموق. وكالعادة، بدأ ماراثون روما ٤٢ كم من أمام الكولوسيوم الشهير حيث انتهى أيضاً. ومرّ عبر وسط المدينة التاريخي أي العاصمة الايطالية وعبر العديد من المعالم السياحية. أصبح هذا السباق واحداً من أكبر السباقات في أوروبا.

 

هذا العام، سيركّز أليكس على مسابقات ال-para-cycling أي التصنيف الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة بما أنه ليس هناك سباقات سيارات على جدوله الخاص.

 

 يبلغ رقمه القياسي الجديد ساعةً وتسع دقائق وخمسة عشر ثانيةً. صمّم سفير BMW على انهاء السباق بما لا يقلّ عن ست دقائق ونصف قبل Mauro Cratassa الذي حلّ في المرتبة الثانية. سيخوض أليكس سباقه التالي الأسبوع المقبل في إيطاليا أيضاً.