Montblanc تغوص في عالم العشرينيات

الثلاثاء 12 نيسان 2016

Montblanc  تغوص في عالم العشرينيات

 

تعود بنا دارMontblanc   الى حقبة العشرينيات التي تجذبنا بأسلوبها المميز والموضة الراقية التي كانت سائدة خلالها، ونذكر حينها أن الرجال كانوا يتأنّقون دائماً ببذلاتهم خلال تجوّلهم في في الشوارع مع أصوات الساكسوفون تملأ الأجواء.

 

أما النساء فكن يتميزن بإطلالة مفعمة بالأناقة والثقة بالنفس والانتصار على الموضة القديمة. يمكننا القول بأن فترة العشرينيات كانت حقبة تغير فيها المجتمع والثقافة والاقتصاد إلى الأبد.

 

حملت هذه الحقبة الكثير من التطور على الصعيد الصناعي في عدد كبير من المدن في أمريكا وأوروبا على حد سواء، وشهدنا انطلاقة موسيقى الجاز وبلوغ الهندسة المعمارية إلى القمة وانتشار الطباعة والكتابة بشكل كبير.

 

قرّر مؤسّسو دار Montblanc في هذه الفترة ابتكار قلم حبر ثوري غير قابل للتسريب، وأمضى القيّمون على تصميمه سنوات طويلة في جعله كاملاً، ليتوصّلوا أخيراً إلى إصدار قلم "Rouge et Noir" الأول في مجموعة أقلام الحبر للدار، وبعد سنوات قليلة تبعه قلم “Roaring Twenties” ثم “Meisterstück”.

 

نحتفل اليوم مع دار  Montblanc بالروح السبّاقة لتلك المرحلة عبر إعادة إحياء قلم “Rouge et Noir” التاريخي والمزج بين مظهره قديم الطراز مع إضافة لمسة من التصميم العصري وتزويده بتقنية المكبس. تتضمّن مجموعة Montblanc Heritage Collection Rouge et Noir القطع التالية:

 

- Montblanc Rouge et Noir Special Editionمع الريشة المصنوعة من الذهب والمشبك على شكل حية بأسلوب قديم الطراز، ونجد شعار الدار محفوراً على الغطاء المصنع من الرزين الأسود أو المرجاني.

 

-Heritage Rouge et NoirSerpent” المميز بتصميم منقطع النظير ويذكّرنا بحركة الأفعى الانسيابية، ونجده مصنوعاً من الفضة المؤكسدة مع أعين الحية مطلية باللون الأحمر.

 

-Meisterstück Soft Grain Anniversary 1906 - 2016 المميز بأسلوب خالد وعلامة مرجانية.