أفضل أماكن للتنزّه في لندن

الاثنين 11 نيسان 2016

أفضل أماكن للتنزّه في لندن
 
 
لا شيء يضاهي التنزّه سيراً على الاقدام لاكتشاف العاصمة البريطانية بصورة خاصة في الطرق التي تؤلف مسارات القنوات ومنتزهات South Bank. لذلك سنعرّفكم على افضل بعضها التي يمكنك قصدها أثناء وجودكم في لندن.
 
 
أولاً، . الممر الأخضر اليوبيلي': ليتل فينيس" إلى كامدن
 
 
تشكل قناة ريجينت Regent أحد مناحي القناة الأكثر بهجة للغاية في لندن. على الرغم من أنها الطريق المباشر من حديقة الحيوانات في لندن London Zoo إلى كامدن لوك Camden Lock ، إلا أنها هادئة إلى حد ما.
 
 
تشكّل هذه البقعة المكان الملائم للنزهات بصورة خاصّة في الأيام المشمسة عندما تكون مراكب القناة والقوارب في اوجّ نشاطها.
 
 
ثانياً، نزهات South Bank الضّفة الجنوبيّة: من تايت مودرن الى حدائق Jubilee Gardens
 
 
 
 
 
 
 
هناك شيء سحري حول الضفة الجنوبية South Bank عند غروب الشمس. يمكنها ان تكون أعمدة الانارة الفيكتورية الخاصة المشعّة والمتوهجة فوق نهر التيمز  حيث تشتعل الهندسة المعمارية المثيرة في وستمنستر Westminster من الأسفل، أو مناظر جسر تاور بريدج Tower Bridge.
 
 
وتتحوّل الكتلة الخرسانية الى مسرح وطني يصبح منارة ملونة للثقافة.
 
 
عندما يحل الليل، ويسود السّكون في أسفل لضفة الجنوبية، وتقفل أماكن الجذب السياحي أبوابها امام الضّيوف، يصبح مكانا لتقدير جمال المدينة دون ضوضاء الركاب والسياح. 
 
 
 
ثالثاً، حديقة The Legal Garden: حديقة المعبد الداخلية
 
 
 
 
 
يشكّل هذا المكان احد المحاكم التي أصبحت نزلاً بين المعبد Temple وبلكفريرس Blackfriars ، وحديقة تبلغ مساحتها اكثر من 12140 متر مربع مفتوحة للجمهور طوال أيام الأسبوع. وقد تم تطوير كحديقة منذ القرن ال14 وقبل ذلك كانت مجرد بستان.
 
 
يمكنكم ملاحظة بقايا التاريخ في الحديقة: البستان القديم، والبوابات الحديدية في القرن ال 18 ومزولة الملكة آن.
 
 
الحديقة هي موطن لكثير من الطيور البريطانية والنحل، وعدة أنواع من الفراشات. ولكن أكبر زبائنها هي الزهور: الزنبق، الخشخاش، نبات إبرة الراعي، والداليا وأزهار الثلج، على سبيل المثال لا الحصر.
 
 
 
رابعاً .واحة خضراء: حديقة موردن هول Morden Hall
 
 
 
 
 
 
بنيت في أواخر العام 1770، تستخدم لتكون ضيعة ريفية، تمّ ضمّها إلى الصّندوق الوطني في عام 1941. ويقدّم نهر Wandle تعرجاته عبر الحديقة على طول 125 فدان وتعد موطنا لأصدقاء الريش مثل الغاق ومالك الحزين، جنبا إلى جنب من 100 نوع آخر من الطيور. 
 
 
ولا يتطلّب الامر أكثر من خمس دقائق سيرا على الأقدام من محطة مترو موردن، للوصول اليها وهي مفتوحة 365 يوما في السنة، دون رسم دخول مما يسمح لكم لاستكشاف مسارات تصطف على جانبيه الاشجار والمساحات الخضراء البكر.