أخيراً، كاميرا تبثّ الواقع الافتراضيّ

الجمعة 08 نيسان 2016

أخيراً، كاميرا تبثّ الواقع الافتراضيّ

 

 يزدهر عالم الواقع الافتراضي أكثر فأكثر، ويختبر المطوّرون تدرّجاً كيفيّة الاستفادة من التكنولوجيا، لخلق ألعاب الفيديو والأفلام المدهشة.

 

أعلن فريق VideoStitch، وهوبرنامجٍ يجمع بين تصوير كاميرات متعدّدة الاتّجاهات لخلق الفيديوهات من 360 درجة، عن كاميرا Orah 4i، تنقل هذه الفيديوهات مباشرةً من خلال واقع افتراضيّ، يمكن مشاهدتها عبر أيّ جهاز VR  يُعتمر ويوصل بالهاتف الذّكي.

 

ويبدو الواقع الافتراضي أمراً قديماً، حتّى ترون ما تبثّه هذه الكاميرا الرّائعة، التي تشعرك أنّك حاضر وقت الحدث نفسه. ويمكنك حتّى أن ترى نفسك وأنت تتجوّل بطريقةٍ ثلاثيّة الأبعاد، من دون أن تشعر بالتصاق الفيديوهات أو وصلها بأيّ شكلٍ ممكن.

 

فهل تتخيّل هذه الكاميرا تبثّ الأحداث الرياضيّة بشكلٍ مباشر مثلاً؟ أو الأخبار العاجلة التي تنقلها إلى جميع أنحاء العالم؟ ويمكن توضيب هذه الكاميرا ومعدّاتها في الحقيبة نفسها، بكلّ سهولة، فالكاميرا بحجم طابة بايسبول، و"وعلبة الوصل" ما هي إلّا بحجم علبة أحذية.

 

وتتمتّع Orah 4i  بقدرة إلتقاط فيديوهات من نوع 4K  تنقلها عبر شريط ethernet  إلى علبة الوصل، وب120GB   من قدرة التخزين، وبميكروفونٍ وجهازٍ يُعتمر وأربعة مخارج USB 3.0  واثنان من نوع USB 2.0، وميزة Bluetooth  وواي فاي.

 

ويمكنك الحصول على هذه الكاميرا مقابل 1,800$، فيما الGoPro VR  للواقع الافتراضي تُثمّن ب 15,000$. طبعاً لن تكون ال Orah 4i  بالجودة العالية عينها، لكنّها تكفي لمحبّي التقاط الفيديوهات المماثلة بشكلٍ غير محترف.