أهم المزادات للساعات في العالم

الجمعة 08 نيسان 2016

أهم المزادات للساعات في العالم

 

نعرّفكم إلى مزاد Antiquorum Auctioneers    العلني الذي يعد من أهم المزادات للساعات في العالم، وسيقام من ضمنه في 20 ابريل معرض "الساعات الحديثة والقديمة المهمّة" “Important Modern & Vintage Timepieces” في المركز الرئيسي ل-Antiquorum’s US في مدينة نيويورك.

 

ستكون القطعة الأبرز في هذا المزاد ساعة من Patek Philippe مصنوعة من البلاتين؛ بدأ إنتاج هذه الساعة سنة 1992, وهي قطعة نادرة تأتي على شكل البرميل ومزوّدة بتقويم ثابت وعكسي وبمراحل القمر ومؤشّر للسنة الكبيسة. يقدّر سعر هذه الساعة بين 350.000$ و-550.000$.

 

قطعة مهمّة أخرى هي ساعة أخرى من Patek Philippe وتحمل اسم First Series، وهي تأتي بالذهب الأصفر وتم إصدارها سنة 1953. إن ما يميز هذه الساعة هو أنها فلكيّة وتتضمّن مراحل القمر والتقويم الثابت، ومن المقدّر أن يتراوح سعرها بين 150.000$ و-250.000$. 

 

سيتنافس معجبو الفيس بريسلي و-Corumعلى ساعة Elvis’ Corum “Buckingham” التي سيتم عرضها في هذا المزاد؛ تم صنع هذه القطعة سنة 1960 وارتداها المغني الأسطوري الفيس بريسلي الذي أهداها بدوره إلى صديقه المقرّب ريتشارد ديفيس.

 

كان الفيس دائماً يرتدي هذه الساعة، وفي يوم كان برفقة صديقه وأعطاه اياها زاعماً أن هناك خطب ما فيها وطلب منه التحقق منها، فوجد ريتشارد على الجهة الخلفية العبارة التالية محفورة: "إلى ريتشارد من ا ب" لتصبح ملكاً له منذ ذلك الحين. يقدّر أن يتراوح سعر هذه الساعة بين 10.000$ و-20.000$.