عن ال Model 3 المرتقبة من Tesla

الثلاثاء 05 نيسان 2016

عن ال Model 3  المرتقبة من Tesla

 

يستعدّ محبّو السيّارات الكهربائيّة لاستقبال ال Tesla Model 3  المقبولة السّعر، والّتي دفع معظمهم مبلغاً وحجزوها قبل أن تظهر حتّى إلى العلن.


وسيبدأ سعر هذه ال Tesla  من 35,000$ فقط، وستصل للزّبائن في نهاية العام 2017، لكنّ مبلغ الرّعبون الذي جمعته الشّركة حتّى الآن وصل إلى 115,000$. وتشبه الModel 3   نظيرتها ال Model S  من الخلف والجانبين، مع سقفٍ عالٍ، وهي متّصلة "وراثيّاً" بجميع سابقاتها، من جهة التصميم والمكوّنات، كبطّاريّات اللّيتيوم- إيون الثّقيلة المختبئة في عمقها.

 

وبحسب مدير Tesla، إليون موسك، تندرج هذه السيّارة ضمن حملة الشّركة ومخطّطها السرّي لتسريع انتشار السيّارات المحافظة على البيئة والسيّارات المستقلّة، عبر إطلاق سلسلةٍ غير مكلفة منها وأكثر عمليّة.

 

وهذه السيّارة ستخلّص Tesla، أو تقودها إلى الفشل، لأنّها استثمرت الكثير فيها. وما نعرفه عن الModel 3   هو أنّها تستطيع أن تجري على الكهرباء حتّى 346 كلم، وأنّها تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ساعة في أقلّ من ستّ ثوانٍ.

 

وتتمتّع بمحرّكٍ مزدوج، ونظام دفعٍ رباعيّ، وتدّعي الشّركة أنّها مصنوعة من الألومينيوم، لكنّنا نعتقد أنّ ذلك غير دقيقٍ لأنّ كلفة هذه المادّة باهظة، نظراً لسعر الModel 3  المنخفض نسبيّاً.

 

ومن الآن، يبدأ الانتظار الذي يبدو طويلاً لإنتاج هذه السيّارة المرتقبة.