قطعة تاريخٍ في المانيا

الاثنين 04 نيسان 2016

قطعة تاريخٍ في المانيا

 

ستقدّم Porsche Classic، لأوّل مرّة، سيّارة 911 2.5 S/T  مرمّمة كليّاً، في معرض Techno Classica، من 6 إلى 10 أبريل في ألمانيا.


وتعود هذه السيّارة إلى العام 1972، وجدها أحد عاشقي السيّارات في الولايات المتّحدة، وكانت في حالةٍ يرثى لها. فأبت العلامة التجاريّة إلّا أن ترمّمها وتعيدها إلى حالتها الجيّدة، حتّى لو استغرق هذا الأمر الدّقيق أكثر من سنتين ونصف.

 

وشكّل هيكل ال911 2.5 S/T  تحدّياً لمحترفي Porsche Classic  أثناء إعادة التأهيل، لأنّه كان متضرّراً من الحوادث وغير مصحّحٍ كما يجب، ما جعل العمل عليه صعباً ويتطلّب إعادة بناء وتريّث في مدّ الجناح بشكلٍ يدويّ.

 

وشاركت هذه السيّارة التّاريخيّة في عدّة سباقات عام 1972، مثل سباق التحمّل العالميّ، وسباق دايتونا للسّاعات الستّ، وسباق الاثني عشرة ساعة في سيبرينغ، وأيضاً في تارغا فلوريو، وسباق النّوربورغرينغ من 1000 كلم. ولم تشارك فقط في سباق ال24 ساعة للومان، بل ربحت في فئة GT، وأخذت المركز الثّالث عشر في السّباق العام.

 

وسيعرض قسم بورش للسيّارات الكلاسيكيّة أيضاً سيّارة  924 من العام 1974، تنتمي إلى مجموعة المتحف الخاصّ بالعلامة التجاريّة، وتتميّز بكون موضع محرّكها في الجزء الأماميّ منها، ونظام انتقال القيادة أمام محور العجلات الخلفيّ، ما يعني أنّها كانت تتمتّع بتوازنٍ جيّد وديناميكيّاتٍ مذهلة لقيادتها.

 

وما عليكم سوى زيارة المعرض لتطّلعوا على بعضٍ من مجموعة السيّارات الكلاسيكيّة والتّاريخيّة التي تفتخر بها بورش.