كيف تزيد اهتمام العملاء بأعمالك؟

السبت 02 نيسان 2016

كيف تزيد اهتمام العملاء بأعمالك؟
 
 
عندما يصل قادة الأعمال الى مركز معيّن وشريحة واسعة من الزبائن، او بالأحرى، عندما تصل أهدافهم الى الشريحة المرجوّة، لا بدّ ان يكون قد حان الوقت لجذبهم أكثر الى الاعمال او الخدمات التي يقدّمونها.
 
 
وهنا، لا بدّ لهم ان يعرفوا ما هي أفضل السّبل التي يجب تقديمها والتي تخلق محور اهتمام الزبائن.
 
 
أولا، على قائد الاعمال ان يفكّر في المركز او المكان لأنه يلعب دوراً مهمّا إن كان على شبكة الانترنيت او في المكان الفعلي الملموس. مثلاً يمكن لربّ العمل ان يعمل على جمع ذوي الاهتمام المشترك على مجموعات معينة على الفيسبوك وصفحات تهتم بمجال اهتمامهم حيث يمكنه ان يستهدف شريحة أكبر وفعّالة في عمله. 
 
 
من ناحية أخرى، عند الانتقال الى المكان الفعلي الملموس، قد يضطرّ صاحب العمل او الخدمة ان ينزل بنفسه الى أماكن التجمّع المشترك ويترك مكتبه لبعض الوقت من اجل استقطاب العملاء. 
 
 
ثانياً، على صاحب العمل ان يركّز على المشاكل التي تدفع العملاء الى استخدام الخدمة او البضاعة المطروحة. وعند استقطاب الجمهور، من الأفضل ألا يتطرّق الى المنتج بحد ذاته بل ان يلقي الضوء على المشاكل التي تحول الى استخدامه ليكون بذلك في سبيل حصد اهتمام أكبر. 
 
 
ثالثاً، من المهم جداً ان يدرك قائد العمل ما هو الامر الذي يشتهر به. على سبيل المثال، قد يشتهر المطعم الإيطالي بمنتوجاته البحريّة الطازجة ما يجعل منها بطاقة هويته المميزة والتي تضعه بمنزلة مميزة عن المطاعم الإيطالية الأخرى.
 
 
هنا، تعترض قائد العمل تحديات كثيرة ومتنوعة من أجل المحافظة على هذه الهوية المميزة والتي تكون في غالب الأحيان مصدر استقطاب العملاء الواسع. 
 
 
رابعاً، على قائد العمل ان يكون منفتحاً حول المنتج الذي يقدّمه وواضحاً وصريحاً وألّا يبخل بالمعلومات. من ناحية أخرى من المفيد جداً ان يفتح مجالا للأسئلة ويقابلها بأجوبة تريح المستهلك وتدخله بر الأمان.