غرينادا:متعة في عالم السفر

الأحد 27 آذار 2016

غرينادا:متعة في عالم السفر
 
 
ان كنتم من محبّي الغطس والجزر الحالمة والرفاهية والخدمة والضّيافة فأهلا بكم في منتجع Spice Island البحري في غرينادا احدى جزر الهند الغربيّة في الكاريبي.
 
 
وفور وصولكم الى هذه البقعة المميزة يستقبلكم طاقم مضياف ويقودكم الى غرفتكم ... او بالأحرى، الى فيلّتكم الخاصة! وبعد ان تفتح الأبواب، سرعان ما ستجدون أنفسكم أمام مسبح يتلألأ بمياهه الفيروزيّة وفناء رائع ومنطقة مخصّصة للجلوس ومظلّة ودرج يؤدّي الى الغرف. إلا انكم ستلاحظون وجود ملجأ سرّي في تلك الحديقة يعزلكم عن العالم الخارجي ليكون عالم الاحلام الخاص بكم. 
 
 
بعض الناس يقصدون الجزر للتعرّف على أشخاص جدد والبعض الآخر يقصدها لما تحويه من رفاهية وضيافة إلا ان قسم كبير يقصد الجزر ليبتعد عن العالم وضوضاء الحياة اليوميّة.
 
 
هذه الجزيرة وهذا المنتجع تحديداً هو طلب الشّريحة الأكبر! وتتميّز غرينادا بهذه الخصوصية المرغوبة بالإضافة الى بعض النشاطات كصيد أسماك التونا والأرض الخصبة بفضل الترسبات البركانية لتكون ملائمة للزراعة.
 
 
والجدير بالذّكر هو ان إعصار ضرب الجزيرة عام 2004، الإعصار "إيفان" الشّهير، أدّي تغيير بعض المعالم وتحطّم المنتجع الرائع ومقتل العشرات من الناس.
 
 
ولكنّه عند زيارة الجزيرة اليوم، ممن الصعب ان يلاحظ الفرد المصاب الأليم الذي ضربها منذ أعوام لأنها تحدّت بطش الإعصار وسعت الى الترميم والتصليح. إلا انّ مشروع التّجديد لامس كلفة الـ 12 مليون دولار أمريكي لإعادة بناء المنتجع فقط. 
 
 
وبعد ان أعيد افتتاحه عام 2005 كشف المنتجع عن 17 جناحاً فاخراً مع مسابحها وحدائقها بالإضافة الى 35 وحدة مطلّة على الواجهة البحريّة يحددها خطّ نحيل من الرمال الناعمة.
 
 
بالإضافة الى الغرف، يضمّ المنتجع سبا Janissa ومركز اللياقة البدنيّة ومركز النشاطات الخاص بالأطفال وغيرها.
 
 
وبعيداً عن المنشآت السكنيّة، يجمع المنتجع الروائع المائيّة المختبئة في الأعماق، منها ما هو أعمالاً فنّيّة ومنها ما هو مخلفات طبيعية رائعة وساحرة. 
 
 
للراغبين بزيارة هذه الجنّة يمكنهم الحصول على مزيد من المعلومات عبر تصفّح الموقع الإلكتروني التالي: