Tag Heuer تختصر التاريخ

السبت 26 آذار 2016

Tag Heuer تختصر التاريخ

 

سنة 1976, قام جاك هوير، وهو ابن حفيد مؤسّس دار Tag Heuer، بتصميم كرونوغراف احتفالاً ببطولة العالم الأولى التي أحرزها نيكي لودا مع فيراري، علماً أن هذه الدار كانت الساعة الرسمية ل-Scuderia من سنة 1971 ولغاية 1979.

 

وكانت تلك المرة الأولى التي تظهر فيها Monza في قرص هذه الساعة. كانت هذه القطعة آنذاك في غاية الأناقة ولا مثيل لها، وكانت علبتها مستوحاة من موديل تم إصداره سنة 1925.

 

إن هذه الساعة مزوّدة بكرونوغراف أسود اللون بأكمله ومجهّز بآلة لقياس نبضات القلب وآلة لتحديد المسافات وتحوّل الوقت إلى سرعة، فضلاً عن العقارب بلونها الأحمر الذي يذكّرنا بتاريخ السباقات العريق. تعود هذه الساعة إلى جذورها هذه السنة، ونرى أنهى مزودة أيضاً بآلة قياس النبض وآلة تحديد المسافات، فضلاً عن أنها مزودة بالخط الأصلي نفسه. نجد في وسط القرص شعار  Tag Heuer مع اسم Monza.

 

تربط ساعة Monza الماضي بالحاضر، ولا ننسى أن علبتها مصنوعة من التيتانيوم الأسود بدلاً من الستينلس ستيل، ما يجعلها أخف وزناً وتتمتّع بقدرة أكبر على تحمّل الصدمات.

 

تأتي العلبة بقياس 42mm ومطليّة بطريقة غير لماعة، أما الحزام فمصنوع من جلد العجل باللون الأسود الذي يمنحها لمسةً رجولية بامتياز.

أحدث الأخبار السبّاقة