خمسة أسباب لزيارة بوتسوانا

الجمعة 25 آذار 2016

خمسة أسباب لزيارة بوتسوانا
 
 
بوتسوانا بلد جميل سلمي يضمّ مجموعة رائعة من الحيوانات البرية والطيور والمناظر الطبيعية المتنوعة ذات جمال لا يصدق. وتضمّ واحدا من أكبر الدلتا داخلية في العالم، إلى الأنهار الرّائعة، والمستنقعات، والسّهول المعشبة، والصّحاري، والملاحات.
 
 
وإن كانت تلك الأمور غير كافية لجذب اهتمامكم وقصد بوتسوانا، ستقترح عليكم مزيداً من الأسباب التي ستجعل من البلد أحد نقاط عطلتكم القادمة التي ستكون مليئة بالمغامرات.
 
 
أولاً، دلتا اوكافانغو الذي يجسّد التنوّع البيولوجي في البلد: يشكّل أحد أكثر الأنظمة البيئية تنوّعاً في المنطقة لأنه حافظ على نظافته بين الحماية التي تؤمنها حكومة بوتسوانا والسياحة الخاصة بقطاع الحياة البرّيّة. ويضمّ هذا المكان مئات الأنواع من النباتات المميزة والطيور والعديد من الثدييات الخاصة بالمنطقة والنّادرة. 
 
 
ثانياً، حديقة تشوبيه الوطنية Chobe التي تضمّ اكبر تجمّع للفيلة والذي يصل الى 70 ألف فيل. بالإضافة الى الفيلة، يمكن الترفيه في نهر تشوبيه الرائع والتجمعات الحيوانية التي تحيط به في موسم الجفاف. إنه لمنظر يمكن الاستمتاع به أثناء نزهة بالقارب. 
 
 
ثالثاً، شلالات فيكتوريا او كما يطلقون عليها لقب "الدخان المدوّي". نعم، نعلم ان شلالات فيكتوريا ليست في بوتسوانا ولكنها قريبة جداً منها وهي من المعالم الطبيعية التي لا يجب تفويتها لأنّها أعرض بمرّة ونصف وأعلى بمرّتين من شلّالات نياغارا الاسطوريّة.
 
 
رابعاً، النّشاطات التي لا حدود لها والمتوفّرة للمسافرين الى بوتسوانا في النهار كما في الليل. وتتنوّع هذه النشاطات بين العاب القيادة والسفاري سيراً على الاقدام، والسفاري عبر القوارب (في قوارب الموكوروس والبونتون المشهورة محلّياً او قوارب الرحلات البحرية) والسباحة، وصيد الأسماك، والسباحة في مسبح صغير على قمّة أكبر شلّالات في العالم، والقفز في الهواء من على الشّلالات وكلّ شيء آخر قد يخطر في أذهانكم! 
 
 
خامساً، الحصرية والرفاهية المخصّصة لكم فقط بصورة خاصّة في الأماكن المحيطة بالدّلتا والتي تضمّ عمليات خاصّة وفائقة ما يعني أماكن محدودة جداً في سيارات السفاري في الغابة .
 
 
لمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع التالي adventuresinafrica.com