حان الوقت لزيارة النيبال

الاثنين 21 آذار 2016

حان  الوقت  لزيارة النيبال
 
 
منذ عام تقريباً، ضعضعت بعض الهزات الأرضيّة صفاء النيبال حيث مات اكثر من 9000 شخص وجرح اكثر من عشرة آلاف آخرين. ولكن، بالنسبة لمجتمع مليء بالحركة والحيوية، وشعب مضياف يحب الحياة لم تكن هذه الكارثة الطبيعية او هذ الدمار المؤلم سبباً للابتعاد عن النمط السياحي المعتاد.
 
 
وبالرغم من دمار أو تضرر900 الف منزل و900 مرفق صحي وأكثر من 8300 مدرسة، بحسب تقدير الدولة، إذا زرتم البلد اليوم يمكنكم رؤية الاعمال الإصلاحية وإعادة اعمار المنطقة بشموليتها حتى ولو كانت بخطوات بطيئة.
 
 
من المؤسف ان تحصل أحداث مشابهة لمنطقة تعتمد بالكامل على القطاع السّياحي لذلك، كان من المهم إيجاد أسباب تعيد السواح الى سابق عهودهم في هذه المنطقة بأسرع وقت ممكن.
 
 
وكانت شركات السفر اوّل المتحرّكين في هذه الحملة والمساهمين بالقدر الأكبر فيها. والملفت انه اذا حجز الراغبون بطاقات الى النيبال من ا لآن وحتى شهر مايو مع شركة Intrepid Travel للسفر، ستتبرع هذه الشركة بكامل أرباحها الى المؤسسات الخيرية التي تسعى في عملية تصحيح الاضرار ومساعدة المتضررين.
 
 
وعندما نقول مؤسسة خيرية لا تبغي الربح، على المتبرعين تسخير جهودهم لتأمين المساعدات. وفي هذه الحالة، تؤكد شركة الطيران المذكورة أنها ستحوّل 100% من أرباحها الى المؤسّسات الخيرية. 
 
 
وتدعو شركة الطيران Intrepid Foundation المؤسسات الخيرية التي لا تبغي الربح والمنظّمات غير الحكوميّة مثل Just-one Nepal وSeven Women وHimalayan Rescue Association وPlan Association وWorld Wildlife Fund لوضع الأموال للاستخدام الحسن. 
 
 
اما شركة طيران Intrepid Travel فهم بالاجمال أصحاب جولات سياحية من شانهم تقديم جولات للمجموعات الصغيرة التي لا تتخطى ال 15 شخص في كل انحاء العالم وتعمل مع المرشدين والأدلّاء السّياحيين المحليين لتقدم اكثر من 1000 رحلة في اكثر من 100 دولة. 
 
 
واخيرا لا تفوتوا زيارة النيبال في هذه العطلة لأنه بلد رائع بالفعل يتميز بالوانه وجماله الخاص ويحتاج الى دعمكم بعد الكارثة التي حلت عليه العام الفائت.