السباق الحر في بحر مسقط

الجمعة 18 آذار 2016

السباق الحر في بحر  مسقط

 

تستضيف سلطنة عمان حدثاً في المياه المفتوحة، وهو 2016Extreme Sailing Series    يجري هذا السباق بدون أية حواجز محيطة بحلبة السباق بحيث يمكن لكل فريق أن يبحر بكل حرية.

 

إن مياه مسقط ضحلة بعض الشيء، ما يسبّب بعد الأحيان  وجود الأمواج أو تغيراً في مسار المراكب، لذلك تتحول المنصة إلى مكان مليء بالتحديات خاصةً إذا هبت الرياح. أمر آخر يميز هذه المنصة وهي المناظر الطبيعية الساحرة المحاذية للشاطئ من الأجراف الصخرية والجبال الشاهقة، الأمر الذي يضاعف عنصر الحماس والتشويق.

 

ستكون المساحة مفتوحة أمام جميع الفرق المشاركة، وسيتّخذ كل من فريقي Alinghi و- Oman Airمكانة العلامة التي تهتدي بها القوارب، ومن المتوقّع أن نشهد أداءً رائعاً من Land Rover BAR Academy مع قوة القبطان Leigh McMillan على متنه، وتجدر الإشارة أن هذا الأخير هو بطل Extreme Sailing Series لثلاث مرات.

 

أما بالنسبة لفريق SAP Extreme Sailing Team boys فهو مثابر لكن ربما يتطلّبه بعض الوقت ليعتاد على المركب الجديد، ويحتل فريق Sail Portugal مكانة الفريق الجديد والقوي في الوقت نفسه وقد أظهر قوة كبيرة خلال World Match Racing Tour.

 

سيكون صعباً بالنسبة لفريق Turxمع ستيف موريسون وأليستر ريتشاردسون أن يتواصلوا ويبقوا على المسار المحدّد، لكن يمكن أن يكونوا متسابقين كفوئين. لا ننسى Taylor Canfield’s الذي أحرز أرقاماً استثنائية وسيكون دخوله مميزاً هذه السنة.

 

من المتوقّع أن تشهد هذه السنة على مستويات وأرقام متقاربة للفرق المشاركة في السباق، وستكون الأنظار شاخصة على تحكّم الفرق بالقوارب مع بعض التطورات التي تم إدخالها عليها. لا ننسى بأن المشاهدين العمانيين متحمّسون جداً لتشجيع ابن بلدهم ناصر المشاري الذي سيشارك في السباق وسيرفع اسم بلاده عالياً.

أحدث الأخبار السبّاقة