دبي ترفعُ وعي مخاطر تغير المناخ

الجمعة 18 آذار 2016

دبي ترفعُ وعي مخاطر تغير المناخ
 
 
أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي في إطار "حملة تسليط الضوء على العمل من أجل المناخ" ورفع الوعي حول مخاطر تفاقم الآثار الناجمة عن تغير المناخ.
 
 
وانطلقت حملة كهرباء ومياه دبي استعدادا ت لبلاغة "ساعة الأرض 2016" Earth Hour ، ويدعم الاقتصاد الأخضر لمبادرة التنمية المستدامة، التي أطلقها  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي لتحويل الإمارة إلى قدوة ومركزا عالميا للاقتصاد الأخضر.
 
 
وتمّ إطلاق الحملة كجزء من حملة "ساعة الأرض 2016" في دبي، ويتم تنظيمها تحت رعاية  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالشراكة مع مجلس دبي الأعلى من الطاقة، وجمعية الإمارات للحياة الفطرية (EWS)،  بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة (WWF) وبالتعاون مع مجموعة دبي للعقارات.
 
 
وسيعقد الحدث في خليج شارع بارك في منطقة الخليج التجاري في دبي.
 
 
وتلقي الحملة الضوء على الآثار السلبية لتغير المناخ، وتشدد على أهمية الاستخدام الرشيد للكهرباء والماء، وتلفت الانتباه إلى الآثار الإيجابية التي تأتي نتيجة للجهود البيئية الجماعية، وأهمية الجهود الفردية لدينا للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، والحدّ من آثار ظاهرة الاحتباس الحراري. 
 
 
وفي هذه المناسبة، كان لسعادة سعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الأعلى للطاقة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي كلمة قال فيها انّ مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم "بارك للطاقة الشمسية" Solar Park هو المساهم الرئيسي في تحقيق استراتيجية طاقة في دبي النظيفة عام 2050.
 
 
أمّا الاستراتيجية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في نوفمبر 2015، فتهدف إلى توفير 7٪ من الطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2020 وسوف يزيد هذا الهدف إلى 25٪ بحلول عام 2030 و 75٪ بحلول عام 2050.