بطولة العالم لرياضات المستقبل في دبي

الأربعاء 16 آذار 2016

بطولة العالم لرياضات المستقبل في دبي

 

 أعلنت دبي عن أنها ستنظم "بطولة العالم لرياضات المستقبل" الأولى في الفترة الممتدة من ٢٨ إلى ٣٠ ديسمبر ٢٠١٧  كجزء من القطاع الاقتصادي الجديد "الرياضات المستقبلية" المدعوم من الاتحاد العالمي للرياضات المستقبلية في مدينة دبي.

 

سيضمّ هذا الحدث تسع مسابقات مبنيّةً على التكنولوجيا الحديثة ورياضات الذكاء الاصطناعي. تشمل هذه المسابقات سباقات السيارات من دون سائق، السباحة الروبوتية، المصارعة، التنس الروبوتية وكرة القدم، سباقات الطائرات من دون طيار وغيرها.وستتمكّن الفرق من مختلف أنحاء العالم من المشاركة.

 

أُطلِقَت مبادرات الرياضات المستقبلية بتوجيه من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم. وهذه المبادرات الفريدة من نوعها مبنيّة على نجاح المنصات العالمية الخاصة بدبي.

 

ويُعتَبَر الابتكار في مجال الرياضة جزءاً مهماً من بناء نظام الابتكار في الإمارات العربية المتحدة ومن تحقيق رؤية دبي لتعزيز الوضع المتقدّم للامارات على الصعيد العالمي.

 

سيتحالف الاتحاد العالمي للرياضات المستقبلية مع الاتحادات العالمية الأخرى لتنظيم مسابقات مماثلة في جميع أنحاء العالم. وتهدف هذه المبادرات إلى جذب الآلاف من الباحثين لتوليد قيمة اقتصادية بمليارات الدولارات.