إليك القواعد التي يجب خرقها

الجمعة 11 آذار 2016

إليك القواعد التي يجب خرقها

 

صدق المثل الذي قال إن القواعد وُضِعَت لكي تُكسَر ومن المحبّذ أن يطبَّق ذلك في ما يخصّ الأسلوب: كسر قواعد الأساليب.

 

في ما يلي، سنعرض بعض القواعد التي من الجيد كسرها.

 

١-عدم ارتداء البلوزات تحت الخياطة

 

يُعتَبَر ارتداء البلوزات تحت الخياطة مثل السترة، موضةً رئيسيةً تجمع بين الراحة والكاجوال. ولكن لا يجب أن تكون البلوزة رياضيةً بل خفيفة الوزن وذات لون محايد. ويجب أن تكون البذلة ضيّقةً وذات لون محايد مثل الأسود أو الرمادي.

 

٢- عدم ارفاق التي- شيرت بالبذلات

 

 

 

 

يمكن كسر هذه القاعدة عندما تكون البذلة كاجوال فقط، لا مخملية. يجب أن يكون التي- شيرت خالياً من الطباعات والألوان الصارخة. من المفضّل أن يتّبع التي- شيرت النغمات اللونية عينها مثل البذلة. 

 

٣-عدم ارتداء الأحذية التي تصل إلى مستوى  الكاحل مع البذلات

 

 

 

 

يُعتَبَر تجاهل هذه القاعدة ممتازاً وعملياً على حدّ سواء وذلك لأن الأحذية التي تصل إلى مستوى الكاحل مريحة وفريدة من نوعها.

 

٤-عدم ارتداء الجوارب البيضاء خارج صالة الرياضة

 

 

 

يمكن أن تضفي الجوارب البيضاء طلّةً مميّزةً وفريدةً من نوعها على الملابس الكاجوال مثل الجينز والسترة. ومن الضروري جداً عدم ارفاقها بالسراويل القصيرة أو بالبذلات.

 

٥-وضع الاكسسوارات بشكل معتدل

 

من الجميل أن تكون الملابس مرفقةً باكسسوارات كثيرة ومتنوّعة مثل النظارات الشمسية، الحزام، القبعة، الوشاح وغيرها من القطع. يجب الانتباه إلى عدم مزج القطع المعدنية المختلفة مع بعضها.

 

٦-عدم مزج القطع المنقّشة

 

من الجميل مزج القطع المنقّشة مع بعضها من وقت إلى آخر مثل ارفاق القميص المقلّم أو السترة المقلّمة بربطة عنق ذات طباعات. من الضروري أن تكون النقشات مختلفةً.

 

٧-عدم مزج الأسود مع الكحلي

 

يضفي مزج اللون الأسود باللون الكحلي لمسةً مميّزةً وفريدةً من نوعها ولكن يجب أن تكمل القطع المختارة بعضها بعض مثل ارفاق سترة كحلية بسروال أسود.

 

٨-ربطة العنق بحاجة دائماً إلى سترة بذلة

 

يمكن كسر هذه القاعدة من خلال ارفاق القميص أو السترة العادية بربطة عنق ما يعطي مظهراً حادّاً وأنيقاً.