السعودية والجيل الصاعد

الأربعاء 09 آذار 2016

السعودية والجيل الصاعد
 
 
زارت مجموعة من أعضاء قادة المنتدى الاقتصادي العالمي للشباب المملكة العربية السعودية لبث الالهام والمسار الصحيح في الجيل الصاعد.
 
 
استمتع أعضاء من قادة المنتدى الاقتصادي العالمي (YGL)، وهو مجموعة فريدة ومتنوّعة من أبرز قادة في الجيل القادم في العالم، مؤخّراً بزيارة غير مسبوقة على مستوى عال إلى المملكة العربيّة السّعوديّة.
 
 
وقدم هؤلاء من جميع أنحاء العالم، وشاركوا في أسبوع حافل من الاجتماعات الثّاقبة مع بعض من قيادة المملكة، وتناقشوا مع صنّاع القرار في القطاعين العام والخاص، وتحادثوا مع الرياديين الاجتماعيين وواضعي السياسات، تخلل هذا التحرك مزيج الضّيافة السّعودية والثقافة والتّرفيه.
 
 
ومنحت هذه الزيارة فرصة للقادة الشباب الاستماع الى كبار قادة الاعمال السعوديين وهم يتكلّمون عن أعمالهم. وكان القاسم المشترك في هذه الأحاديث انهم جميعهم في صدد العمل للتأثير الاجتماعي الإيجابي من خلال الصّناعات والمهن والبعثات. 
 
 
وقال أحد الحاضرين ان هذا اليوم مع أرامكو السعوديّة متنوّع للغاية. على الصّعيد الوطني يشكّل كلّ من انتاجاتها الخاصّة ومواهبها الصّاعدة الواجهة الرئيسية لبرنامج التحوّل المتسارع Accelerated Transformation Program وتحتاج الثقافة في أرامكو السعوديّة الى التعداد والتّبنّي والتّنفيذ في انحاء البلاد لأنّها فعّالة ومركّزة وشاملة وتطلّعيّة. 
 
 
والجدير بالذّكر أنّ مجموعة YGL تتألّف من قادة من جميع مناحي الحياة ومن كلّ منطقة في العالم. أمّا المؤهّلون تحت 40، يتم عرضه من خلال عملية ترشيح المؤهلين وتقييمها وفقا لمعايير اختيار صارمة .
 
 
وقضى أمين ناصر الرئيس والمدير التّنفيذي لشركة أرامكو السّعودية بعض الوقت مع YGL أثناء الزيارة ما أتاح المجال للتّحدّث في أمور الأعمال.