BMW i8 جديدة لمالزاهن

الثلاثاء 08 آذار 2016

BMW i8  جديدة لمالزاهن

 

 اقتنى المدرّب الرّئيسي في جامعة Auburn، ومن أهمّ المدرّبين المحترمين في كرة القدم الجامعيّة، غوس مالزاهن، وبكلّ فخرٍ، أوّل سيّارة BMW i8. فهو ما لبث أن بلغ عامه الخمسين حتّى اختار السيّارة الرياضيّة العالية التقنيّة والهايبرد كهديّته.


وقال مالزاهن: "لم أقتنِ يوماً سيّارةً رياضيّة. وحين وصلت إلى عام الخمسين، وجدت أنّه حان الوقت لأذهب وابتاع واحدة." حتّى إنّ عضو الفريق، تراي بيشوب، اندهش بشكل السيّارة والتقنيّة العالية التي تقدّمها. وأضاف المدرّب: "كانت قيادته جنونيّة الجمال. لم أتصوّر يوماً نفسي في سيّارةٍ كهذه. صحيحٌ أنّي ارى السيّارات الرياضيّة كلّ الوقت، لكنّني لم أتخيّل نفسي أقودها في حياتي."

 

ويبلغ سعر الBMW i8  حاليّاً في صالات العرض، 141,695$، تتضمّن 995$ للصيّانة، وهي تقدّم لأوّل مرّة، في الإضافات، أضواء اللّايزر للذين يحبّونها. وتعتمد السيّارة على نظام هايبرد، أي محرّك عامل على الوقود من 3 سيلندرات وميزة توربو المزدوجة، يولّد قوّة 231 حصان، ونظام قيادة كهربائيّة من تكنولوجيا eDrive، بقوّة 131 حصان، يرسلان قوّتهما إلى العجلتين الأماميّتين، وتصل سرعة السيّارة القصوى إلى 120 كلم لدى القيادة الكهربائيّة كليّاً.

أحدث الأخبار السبّاقة