موناكو: جوهرة المتوسط في كل الفصول

الاثنين 07 آذار 2016

موناكو: جوهرة المتوسط في كل الفصول
 
 
تغري مدينة موناكو زائريها بجدول زمني لنشاطات على مدار العام، وأحداث برّاقة في العام 2016 في مجال الرّياضة والثّقافة والتّرفيه.
 
 
وتشتهر إمارة الأبيض المتوسّط بالكازينوهات والغراند بري الخاص بموناكو. وليست هذه الرموز الا غيض من فيض من بين مجموعة كبيرة من التجارب التي تقدّمها هذه الوجهة العالمية.
 
 
ففي الربيع مثلاً، تقدّم هذه المدينة عتاداً من الخبرات الثقافية وخطوات من البريق والإثارة لمحبي السفر والتجوال في العالم. وابرز هذه الخصائص تجري في شهر مارس عندما تغلف اوبيرا موناكو أبوابها في المدينة قبل ان تبدأ جولتها في العالم لتقدّم قصّة Rose Ball التي يعود ريعها لمؤسسة الاميرة غرايس.
 
 
 
 
 
 
 
 
واحدة من الأحداث الثقافية الأكثر إثارة لهذا العام هو مهرجان فنون الربيع السنوي الذي يعقد في ابريل. يجمع هذا المعرض الحيوي ثروة من الفنانين الموهوبين من جميع أنحاء العالم للترفيه عن الزوار ضمن باقة من الفن الجميل والموسيقى والمسرح والرقص.
 
 
ويسلّط الربيع الضّوء من الجانب الآخر على الأجندة الرياضية: The Monte-Carlo Rolex Masters. هي واحدة من بطولات 'سوبر تنس " التسع في العالم وهذا العام تحتفل بعيدها ال110.
 
 
وتجذب مونتي كارلو في الصيف حفل Monte-Carlo Red Cross Gala Ball في عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، عشرات من المشاهير في العالم لجمع التبرعات السنوي تحت رعاية الأمير ألبرت في نادي الرياضية.
 
 
 
 
 
 
أمّا الخريف فهو الفصل الحبيب لروّاد اليخوت وهو الموسم الأكثر متعة وراحة في السّنة. ويبدأ هذا الموسم في شهر سبتمبر حيث يستضيف مرفأ Port Hercules معرض موناكو الأكثر شهرة في العالم لليخوت Monaco Yacht Show. وهنا يجتمع 100 من افخر اليخوت في العالم. 
 
 
ويأتي الشتاء ليكمل المواسم على مدار العام مع منتدى موناكو للرقص Monaco Dance Forum ليقدّم أنواع الرقص الكلاسيكية والمعاصرة، رقصات من العالم والهيب هوب في ديسمبر، والعروض الخاصة، وحفلات العشاء في جميع أنحاء إلامارة عشية عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.