مركزٌ جديد للشركات النّاشئة

الجمعة 04 آذار 2016

 مركزٌ جديد للشركات النّاشئة

 

   تصبح أوستراليا سريعاً مركزاً لإطلاق الشركات، فأخيراً، نشر موقع Business Insider لائحةً لأنجح 11 شركة ناشئة في أوستراليا، تضمّنت شركات تطوير التطبيقات وشركات التصميم المعتادة، لكنّها ذكرت أيضاً شركات التجارة الرقميّة، مثل Bigcommerce، التي أصبحت من أكثر الشركات الناشئة حيازةً على التمويل في العالم. فما السرّ وراء هذا التطوّر السريع؟

 

تعطي الحكومة الأوستراليّة الهبات والقروض للمزيد من الشركات، بالإضافة إلى سهولة الهيكليّة الإداريّة التي تجعل شراء الممتلكات واستئجارها غير معقّدين. فيمكن للشركات أن تعتمد على دعم الحكومة الأوستراليّة، فيما تعاني الدّول الأوروبّية من انخفاض معدّل الدّعم المالي من حكوماتها.

 

وتسجّل أوستراليا نموّاً كبيراً في قطاع الأعمال، خصوصاً في  New South Wales، التي يمكن أن نسمّيها عاصمة الشركات النّاشئة في أوستراليا، مع نسبة 48% من الشركات الجديدة التي تؤسّس نفسها فيها. وتأتي من بعدها Sydney، مركز المنشآت الأوّل بعدها، مع 12% من الشركات الجديدة التي تقصده. ومن الواضح أنّ مبادري الأعمال يعتقدون أنّ أوستراليا هي مكانٌ جيّد لبدء المشاريع.

 

وسهُل التواصل في البلد، خصوصاً بين رجال الأعمال، ما فتح لهم المجال للتعاون والتقدّم والاستفادة من الفرص ليطوّروا مشاريعهم. وقد يعاني بعضهم من غلاء الأجور في أوستراليا وبالتّالي كلفة الموظّفين، لكن بالمقابل يمكنهم رفع سعر منتجاتهم لتتلاءم مع كلفة المعيشة.