رأي السبّاق:استقرارُ القطاع العقاري في دبي

الأربعاء 02 آذار 2016

رأي السبّاق:استقرارُ القطاع العقاري في دبي

 

القطاع العقاري في دبي : إستقرارٌ رغم الأزمات...

 

 تتميز إمارة دبي منذ مطلع الثمانينات بقطاع عقاري ناشطٍ وواعد ، فالمشاريع المتتالية التي أقرتها الإمارة وما تزال تعبر عن رؤية مستقبلية واضحة لما ستؤول اليه السوق بإنتظار الحدث الأبرز المتمثل بالمعرض الدولي : دبي إكسبو 2020.
 
 
لكنه رغم الأزمة العالمية التي عصفت بالغرب عام 2008 وبانت تأثيراتها المباشرة في منطقة الخليج العربي وتحديداً إمارة دبي، عادت هذه الأخيرة بفعل الثقة الدولية لتدفع عجلة الإستثمار في القطاع العقاري من جديد الذي عاد بالفعل إلى سابق عهده . أما اليوم وبرغم الأزمات الإقتصادية والأمنية البارزة على حدود الإمارات العربية المتحدة وإنخراط الدولة في مواجهة الإرهاب ، لا تزال إمارة دبي تمثل أنموذجاً خاصاٍ وفريداً لناحية التطور العقاري والعمراني غير متأثرة البتة بإنخفاض أسعار الخام وتراجع السيولة المتداولة في السوق.
 
 
إنطلاقاً من الإحصائيات المتوافرة ، زادت نسبة الشقق المؤجرة في العامين الأخيرين 4.7% وإستقرت الأسعار عند معدل تصاعدي بلغ 5.5% ويزيد ، والأمر ناتج بالدرجة الأولى عن الطلب المطرد في تأجير الشقق الجاهزة وسعي المستثمرين بالتعاون مع الدولة على زيادة حصة الإستثمار العقاري في الأعوام الخمس القادمة تحضيراً لأحداث رياضية ، تجارية وإجتماعية قد تساهم في فائض كبير في الحجوزات لربما يتخطى القدرات الإستعابية للإمارة...