Rolex تحتلّ مكانها بين النجوم

الثلاثاء 01 آذار 2016

Rolex  تحتلّ مكانها بين النجوم

 

 

مع حلول نهاية شهر فبراير من هذه السنة الكبيسة، نود أن نذكّر الجميع بضبط ساعاتهم على تاريخ 29 الذي يتكرّر مرة كل أربعة اعوام، ونذكر تحديداً الظهير في فريق  Denver Broncos دو ماركوس وار الذي تميز خلال السنة الفائتة بطريقة لعبه المحترفة والانتصار الباهر الذي حقّقه، وهو يستحق أن نقدّم له شهر فبراير لهذه السنة.

 

وللاحتفال بالفوز، قام وار برحلة إلى جنوب أفريقيا عوضاً عن عالم ديزني، وظهر على شاشات التلفاز مرتدياً ساعة فخمة من توقيع Rolex، وهي ساعة  Sky-Dweller التي تتميز بالتقويم الثابت والمصنوعة من الذهب الوردي Everose.

 

يتميز دو ماركوس وار بأسلوب رائع في اللعب وبستايل خاص به يجعله بارزاً في عالم الموضة الراقية، خاصةً عندما وقع اختياره على ساعة Sky-Dweller الكلاسيكية التي تم إطلاقها للمرة الأولى عام 2012. تأتي هذه القطعة بقياس 42mm وهي مزوّدة بمنطقة زمنية مزدوجة وتقويم سنوي ثابت مع كاليبر 9001 تم صنعه في مصانع شركة Rolex. تتميز هذه القطعة أيضاً بتصميمها التي تغلب عليه البساطة وتغيب عنه الزخارف الكثيرة رغم أنها القطعة الأكثر تعقيداً من Rolex.

 

نجد في قرص هذه الساعة سهماً يشير إلى المنطقة الزمنية الموجود فيها حامل الساعة بالإضافة إلى الوقت المحلّي، وتبدو الساعة للوهلة الأولى معقّدة بعد الشيء إلا أنها سهلة القراءة جدًّا. أما بالنسبة للجانب التقني لهذه القطعة فيرتكز التعقيد الخاص بالتقويم السنوي على حركة تدعى Saros، وهي كلمة إغريقية تعني الدورة التي تستمر 18 سنة بين الشمس والقمر والأرض وهي المسؤولة عن ظاهرتي الكسوف والخسوف.