إلامَ تخطّط BMW ما بعد ال7 Series ؟

الاثنين 29 شباط 2016

إلامَ تخطّط BMW   ما بعد ال7  Series ؟

 

 تقترب BMW  من عيدها ال100، وتزيد تزامناً مع ذلك، الأخبار حول الطرائز المستقبليّة المرتقبة منها: ال8 Series، ال9 Series، وغيرهما، التي قد تصل قبل ال2020.


وقد تكون BMW  في طور التخطيط لسلسلة جديدة فوق ال7 Series، بحسب مجلّة Bimmertoday، من نوع Coupe  رباعيّة الأبواب، وتأتي كخلف للE31 8 Series  الأيقونيّة. وليست BMW  غريبة عن هذا الطراز، بل إنّها فاجأت الجميع عام 2007 بفكرة CS  القريبة منه والجميلة بخطوطها الجذّابة وشكلها المستقبليّ، لكنّها لم تنفّذها. صمّم هذا المشروع كريم حبيب، وهو الآن مسؤولاً عن فريق التصميم بأسره في BMW.

 

ومن جهةٍ أخرى، نفّذت BMW  سيّارة Pininfarina Gran Lusso Coupé، التي قيل إنّها تنفيذٌ لمشروع CS، لكنّها لا تتمتّع سوى ببابين ولا تشكّل برأينا  أجمل طرائز الشركة البافاريّة. وبغضّ النظر عن عدد الأبواب، من الواضح أنّ BMW  ستستخدم التكنولوجيا الموجودة في ال7 Series  الحاليّة، لا سيّما صلب الكاربون المعتمد فيها.

 

ولا يبدو مشروع 9 Series Gran Coupe  أولويّةً في ميونخ، ولكن أمام النجاح التي لاقته الMercedes S-Class Coupe  والنموّ السّريع لسوق السيّارات العالية الرفاهيّة، لا مفرّ لفريق BMW  التنفيذي من إعادة النّظر في ال9 Series  والعمل على تنفيذٍ محتمل له.